الإمارات تحتفل بـ100 مليون ساعة عمل آمنة في الطاقة النووية

الإمارات تحتفل بـ100 مليون ساعة عمل آمنة في الطاقة النووية


15/06/2021

احتفلت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بـ4 أعوام وأكثر من 100 مليون ساعة عمل آمنة تماماً في محطات براكة للطاقة النووية السلمية، في منطقة الظفرة بإمارة أبو ظبي في دولة الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية محمد إبراهيم الحمادي: إنّ هذا الإنجاز الاستثنائي يُعتبر نتيجة لثقافة السلامة الراسخة لدى فرق العمل، والتفاني في الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة خلال مسيرة تطوير محطات براكة.

وأضاف أنّ الوصول إلى 100 مليون ساعة عمل آمنة شهادة على مقدرة دولة الإمارات على إنجاز المشاريع الكبرى والمتطورة على نحو آمن، علاوة على تسجيل إنجاز قياسي جديد في هذا المجال لمشاريع الطاقة النووية الجديدة على مستوى العالم.

الحمادي: مع وجود آلاف العمال في موقع محطات براكة، حرصنا على عقد دورات تدريبية منتظمة، إلى جانب الإشراف المستمر لضمان التزامهم بالسلامة كأولوية قصوى

وأردف الحمادي: "مع وجود آلاف العمال في موقع محطات براكة، حرصنا على عقد دورات تدريبية منتظمة، إلى جانب الإشراف المستمر لضمان التزامهم بالسلامة كأولوية قصوى"، بحسب ما أورده موقع "سكاي نيوز".

وبعد تشغيلها بشكل تجاري، أصبحت المحطة الأولى في براكة أكبر مصدر منفرد للكهرباء في دولة الإمارات، وتقود أكبر الجهود الرامية لخفض الانبعاثات الكربونية في المنطقة.

أنتجت المحطة الأولى لغاية اللحظة أكثر من مليونين و100 ألف ميغاواط/ ساعة من الكهرباء الصديقة للبيئة، وتمكنت من الحد من أكثر من 950 ألف كيلوطن من الانبعاثات الكربونية.

وتُعدّ محطات براكة أحد أكبر مشاريع الطاقة النووية السلمية في العالم، وتضم 4 محطات تحتوي كل منها على مفاعل الطاقة المتقدم من طراز APR1400.

وقد بدأت الأعمال الإنشائية في المحطات عام 2012، وواصلت التقدم بثبات منذ ذلك الحين.

وبدأ التشغيل التجاري في المحطة الأولى في نيسان (أبريل) 2021، واكتملت عملية تحميل الوقود في المحطة الثانية، التي تخضع حالياً لكافة الاختبارات والإجراءات تمهيداً لمرحلة بداية التشغيل

ووصلت الأعمال الإنشائية إلى مراحلها النهائية في المحطتين الـ3 والـ4، وبلغت نسبة الإنجاز فيهما أكثر من 94% و89% على التوالي، في حين وصلت النسبة الكليّة للإنجاز في المحطات الـ4 إلى أكثر من 95%.


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية