السعودية توطد العلاقات مع قطر بعد المصالحة بهذه الخطوة

السعودية توطد العلاقات مع قطر بعد المصالحة بهذه الخطوة


08/03/2021

بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة شفوية إلى أمير قطر تميم بن حمد، مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الذي يزور الدوحة للمرّة الأولى منذ المصالحة العربية في قمّة العلا في كانون الثاني (يناير) الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، تلقى الأمير تميم الرسالة التي "تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية".

الوزير السعودي التقى بنظيره القطري في مستهل زيارته للدوحة، وقالت وكالة الأنباء الرسمية: إنّ  الزيارة تأكيد على قوة العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين

وكان الوزير السعودي قد التقى بنظيره القطري في مستهل زيارته للدوحة، وقالت وكالة الأنباء الرسمية: إنّ الزيارة تأكيد على "قوة العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين... وعلى الرغبة القوية والصادقة لدى قيادتي البلدين لتعزيز وحدة الصف الخليجي والعربي، وتطوير مسيرة التعاون بما يعود على سائر المنطقة بالخير والأمن والسلام".

وجرى خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات المنطقة، وبعث العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم الإثنين رسالة شفوية إلى أمير قطر تميم بن حمد، وقام بنقل الرسالة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، خلال استقبال أمير قطر له في مكتبه بالديوان الأميري.

وقد عادت العلاقات بين قطر ودول المقاطعة الـ4 السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وذلك خلال قمّة مجلس التعاون الخليجي، بعد نحو 3 أعوام من المقاطعة.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات
الصفحة الرئيسية