وفد إماراتي في أنقرة لبحث التعاون في الصناعات الدفاعية... تفاصيل

وفد إماراتي في أنقرة لبحث التعاون في الصناعات الدفاعية... تفاصيل


08/12/2021

تشهد العلاقات الإماراتية التركية قفزات متتالية، فبعد عودة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من زيارته أنقرة، سافر وفد إماراتي لبحث التعاون العسكري، في مؤشر على رغبة الدولتين توطيد العلاقات في أسرع وقت ممكن.

وبعد نحو أسبوع من زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا، أفاد مصدر في الصناعات الدفاعية التركية، بحسب وسائل إعلام روسية، بأنّ وفداً حكومياً إماراتياً بدأ أمس زيارة لأنقرة لبحث التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الدفاعية، من دون ذكر المزيد من التفاصيل، بحسب ما أورده "مرصد مينا".

أفادت تقارير إعلامية أنّ الإمارات العربية المتحدة تجري مباحثات مع الحكومة التركية لشراء حصة في شركة أسيلسان للصناعات الدفاعية التركية

وذكرت تقارير إعلامية أنّ الإمارات العربية المتحدة تجري مباحثات مع الحكومة التركية لشراء حصة في شركة أسيلسان للصناعات الدفاعية التركية.

يُشار إلى أنّ ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد وصل أنقرة نهاية الشهر الماضي بعد قطيعة دامت (10) أعوام، وقد أبرم البلدان اتفاقيات عدة في مجالات الاستثمار، بحضور الشيخ محمد بن زايد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأعلن الأخير أنّه سيزور الإمارات في شباط (فبراير) المقبل على رأس وفد رفيع المستوى.

وأعلنت الإمارات عن تدشين صندوق بـ10 مليارات دولار لتدعيم الاستثمار في تركيا


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية