الاحتلال الإسرائيلي يستهدف هذا الموقع في سوريا

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف هذا الموقع في سوريا


03/06/2019

أفادت دمشق، فجر اليوم، بأنّ دفاعاتها الجوية تصدت لـ "عدوان إسرائيلي" استهدف مطار التيفور في حمص، وأسفر في حصيلة أولية عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح، إضافة إلى إصابة مستودع ذخيرة وتسببه بأضرار مادية أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن مصدر عسكري قوله: إنّ "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي وتدمر صاروخين من الصواريخ التي استهدفت مطار التيفور، وقد أسفر وصول صواريخ أخرى عن مقتل جندي وجرح جنديين آخرين، وإصابة مستودع ذخيرة، وإلحاق أضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد".

دمشق تعلن أنّ دفاعاتها الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف مطار التيفور في حمص

ووفق دمشق؛ فإنّ هذه الضربات الجوية الإسرائيلية هي الثانية من نوعها التي تستهدف الأراضي السورية في غضون 24 ساعة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنّت، فجر أمس، ضربات جوية على مواقع في جنوب سوريا، ما أسفر عن سقوط عشرة قتلى هم؛ ثلاثة جنود سوريين، وسبعة مقاتلين موالين لقوات النظام من جنسيات غير سورية، في ثاني قصف من هذا النوع خلال أسبوع.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي نادراً ما يؤكد شنّ غارات جوية على سوريا، أنّ القصف جاء رداً على إطلاق قذيفتين صاروخيتين من الأراضي السورية باتجاه جبل الشيخ في مرتفعات الجولان المحتلة.

وأكّدت دمشق مقتل ثلاثة جنود من قواتها، بينما تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن عشرة قتلى، هم: ثلاثة جنود سوريين، وسبعة مقاتلين موالين للنظام من جنسيات غير سورية.

وفي الأعوام الأخيرة، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مراراً مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني في سوريا.

في 17 أيار (مايو)؛ استهدفت الدفاعات الجوية السورية "أجساماً مضيئة" مصدرها إسرائيل وأسقطت عدداً منها، وفق وكالة الأنباء السورية.

وفي 13 نيسان (أبريل)؛ تصدت الدفاعات الجوية السورية لقصف جوي إسرائيلي استهدف منطقة مصياف في محافظة حماة بوسط سوريا وأسقطت صواريخ عدة.

كما استهدف قصف إسرائيلي في الآونة الأخيرة مدينة حلب في شمال سوريا؛ حيث طال القصف، وفق المرصد، مستودعات ذخيرة تابعة لمقاتلين إيرانيين، ما أسفر عن مقتل سبعة مقاتلين.

 

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية