قراصنة أتراك يخترقون صفحات مشاهير الهند على تويتر.. والسبب؟

قراصنة أتراك يخترقون صفحات مشاهير الهند على تويتر.. والسبب؟


13/06/2019

تعرضت عدة حسابات لمشاهير الهند على مواقع التواصل الاجتماعي للاختراق، من قبل مجموعة من الهاكرز الأتراك، وقامت ببث رسائل تأييد لرئيس الوزراء الباكستاني عمر خان، واستنكار لما تعرض له فريق كرة القدم الأتراك في أيسلندا.

اقرأ أيضاً: الرياضة بين التسييس والقرصنة!

حيث اخترق الهاكرز حساب المغني الهندي الباكستاني، عدنان سامي، على موقع "تويتر" أول من أمس، وقاموا بتغيير صورة الملف الشخصي للحساب، ووضع صورة رئيس وزراء باكستان عمران خان، على خلفية علمي تركيا وباكستان. وكتبوا: "أييلدز تيم تحب باكستان"، وقاموا بتثبيت التغريدة على صفحته الشخصية.

تعرضت عدة حسابات لمشاهير الهند على موقع تويتر للاختراق من قبل مجموعة من الهاكرز الأتراك

ويذكر أن حسابات الممثلين الهنديين شاهيد كابور، وأنوبام خير، بالإضافة للممثل أميتاب باتشان على "تويتر" قد تعرضت للاختراق أيضاً في وقت سابق، من قبل مجموعة الهاكرز التركية ذاتها.

وقد تم استعادة صفحة باتشان في غضون نصف ساعة، بعد أن أنذرت شرطة مومباي وحدة الجرائم الإلكترونية.

ومن جانبها قال متحدث باسم شرطة مومباي إنهم أبلغوا وحدة الجرائم الإلكترونية بهذه الخروقات، ويجري التحقيق في الأمر.

رسائل تركية

كتبت المجموعة التركية على صفحة باتشان في أول تغريدة بعد الاختراق: "هذه دعوة مهمة للعالم أجمع! نحن ندين السلوكيات غير المسؤولة لجمهورية أيسلندا تجاه لاعبي كرة القدم الأتراك"، وفق ما أورد موقع "عثمانلي".

اخترق الهاكرز حساب المغني عدنان سامي وقاموا بوضع صورة رئيس وزراء باكستان عمران خان

وتابعت "نحن نتحدث بهدوء لكن احذروا منا، إننا نبلغكم بشأن الهجوم الإلكتروني الذي نفذناه هنا بصفتنا الجيش الإلكتروني التركي لأييلدز تيم".

المجموعة التركية أظهرت أنها تريد طرح أفكارها وآرائها باستخدام قاعدة المعجبين الضخمة للمشاهير؛ إذ يمتلك باتشان على حسابه 37 مليون متابع، كما أن عدنان سامي لديه أكثر من 611 ألف متابع على تويتر.

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية