طفولة منتهكة ومدنيون مهدّدون ومال مسلوب.. اليمن في عهد الحوثيين

طفولة منتهكة ومدنيون مهدّدون ومال مسلوب.. اليمن في عهد الحوثيين


16/06/2019

كشف تقرير حقوقي صادر عن منظمة "سام" للحقوق والحريات الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإيرانية بحقّ أطفال اليمن، ممّن لا تتجاوز أعمارهم الـ 12 عاماً، سواء بالقتل المباشر، أو القصف الصاروخي، أو بسبب الألغام، أو الاختطاف.

منظمة حقوقية: الحوثيون يرتكبون 107 انتهاكات ضدّ الأطفال في محافظات تعز والحديدة والضالع

وسجلت المنظمة الحقوقية 107 انتهاكات ضدّ الأطفال في محافظات تعز والحديدة والضالع؛ حيث قتل الحوثيون وأصابوا 29 طفلاً، في الفترة بين 1 نيسان (أبريل) حتى 10 حزيران (يونيو) 2019، منهم 4 أطفال قضوا خلال أيام عيد الفطر المبارك، وفق صحيفة "العين" الإخبارية.

في سياق متصل بجرائم الحوثيين باليمن؛ قُتل مدني وأصيب 4 آخرون، جراء إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين يتبعون قيادياً حوثياً في مديرية همدان، شمال غرب صنعاء.

وبحسب مصدر محلي وشهود عيان، وفق موقع "المشهد" اليمني؛ فإنّ "مسلحين يتبعون مشرفاً حوثياً يدعى علي البليلي، قاموا بالاعتداء على أفراد أسرة "آل يعيش" في منطقة الجاهلية بمديرية همدان، عقب محاولتهم السيطرة على أرض تابعة لهم".

مسلحون يتبعون قيادياً حوثياً قتلوا مدنياً وأصابوا 4 آخرين جراء إطلاق النار عليهم في صنعاء

وأضاف المصدر: "المسلحون الحوثيون قاموا بإطلاق النار بشكل عشوائي من أجل الاستيلاء على الأرض، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجراح".

وأردف: "الحادثة خلفت حالة من السخط الشعبي في مديرية همدان، وسط دعوات قبلية لعقد اجتماع، لتدارس الرد على الانتهاكات المستمرة التي تمارسها ميليشيات الحوثي الإرهابية بحقّ أبناء المديرية".

هذا وتواصل ميليشيات الحوثي الإرهابية عملية نهب المال العام من المؤسسات والمرافق الحكومية، الواقعة تحت سيطرتها في صنعاء، في الوقت الذي ترفض فيه تسليم رواتب الموظفين، منذ نحو 4 أعوام.

وأفاد مصدر في وزارة المالية بصنعاء؛ بأنّ "قيادات حوثية، بينها حمود عباد، المعيَّن في منصب أمين العاصمة، قامت بنهب نحو 200 مليون ريال يمني، تحت بند صيانة وترميم الطرقات العامة في صنعاء، عقب الأضرار التي لحقت بها، جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها صنعاء، خلال الأسابيع الماضية"، وفق صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وزارة المالية بصنعاء: قيادات حوثية تنهب نحو 200 مليون ريال يمني تحت بند صيانة وترميم الطرقات

وأوضح المصدر؛ أنّ عمليات نهب منظم تمارسها القيادات الحوثية، في مكتب وزارة الأشغال العامة والطرقات، ضمن مخطط تدمير المؤسسات والمرافق العامة، مشيراً إلى أنّه "تمّ تخصيص نحو 200 مليون ريال يمني لإصلاح الطرقات وتأهيليها، عقب الأضرار التي تعرضت لها، جراء الأمطار والسيول التي شهدتها صنعاء قبل أسابيع، إلا أنّ القيادات الحوثية قامت بالاستيلاء عليها دون تنفيذ أية أعمال صيانة تذكر".

 

الصفحة الرئيسية