القضاء الفرنسي يقول كلمته في مزاعم "بي إن سبورت"

القضاء الفرنسي يقول كلمته في مزاعم "بي إن سبورت"


16/06/2019

رحّبت منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عربسات"، بحكم رئيسة المحكمة المدنية في باريس، الصادر الخميس الماضي، والمتعلق بادعاءات مجموعة "بي إن سبورت" القطرية، وفرع المجموعة في فرنسا.

"عربسات" ترحّب برفض القضاء الفرنسي جميع ادّعاءات "بين سبورت" ضدّها في قضية "قرصنة" البثّ التلفزيوني

وقالت عربسات، التي تتخذ من السعودية مقراً لها، في بيان ردّت فيه على بيان نشرته قنوات "بي إن سبورت" القطرية، حول ما قررته محكمة فرنسية بقضية "قرصنة" بثّ تلفزيوني: "تعلن منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عربسات" ترحيبها بحكم رئيسة المحكمة المدنية في باريس، يوم الخميس ١٣ حزيران (يونيو) 2019، المتعلق بالادعاءات الباطلة لمجموعة "بي إن سبورت" القطرية، وفرع المجموعة العامل في فرنسا"، مؤكدة أنها تنظر بعين الاحترام والتقدير لنزاهة القضاء الفرنسي، الذي تعامل مع مزاعم المدّعية"بي إن سبورت" ، التابعة لشبكة الجزيرة القطرية، بكل احترافية ومهنية.

 وتابعت: "جاء الحكم الصادر برفض جميع ادعاءات"بي إن سبورت" ضدّ "عربسات" تأكيداً على سلامة موقف "عربسات" من كلّ الاتهامات ومحاولات تشويه السمعة التي قادتها المجموعة القطرية الإعلامية، والتي سعت من خلالها إلى ربط منظمتنا بالكيان المشبوه المقرصن بي تي كيو""، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن".

وأضافت: "الحكم الصادر عن القضاء الفرنسي، والذي رفض دعوى شركات "بين" وكافة مطالباتها ضدّ "عربسات"، يؤكد، بما لا يدع مجالاً للشكّ، سلامة موقف منظمتنا من اليوم الأول، رغم كلّ محاولات التشكيك والحملات الإعلامية المغرضة التي قادتها "بي إن سبورت"، ومحاولاتها الحثيثة سوق ادعاءات باطلة ومضللة".

 وترى "عربسات"؛ أنّ "إدانة القضاء الفرنسي لشركات "بي إن سبورت"والحكم عليها بدفع غرامات غير مسبوقة، وتحميل المجموعة القطرية كامل النفقات، هو يوم ناصع من أيام العدالة وإحقاق الحقيقة، ونفي كل التهم الزائفة والباطلة التي حاولت المجموعة القطرية إلصاقها بنا، للتغطية على فشلها التقني في حماية فضائها الإعلامي، وتأمل من الاتحادات الدولية عدم الانجراف خلف محاولات تشوية السمعة والحملات الإعلامية المضللة التي تقودها منظومة"بين سبورتس" ، والتي لوثت سمعتها التحقيقات الجنائية في فرنسا وسويسرا حول اتهامات الفساد والرشوة التي طالتها".

"عربسات": اتهامات بين سبورت حاولت تشويه سمعتها من خلال ربطها بالكيان المشبوه  "بي تي كيو"

وأردفت المجموعة:  "مجموعة "بي إن سبورت" عمدت إلى تسريب معلومات مكذوبة عن الحكم الذي أصدرته المحكمة الفرنسية، والذي يؤكد عدم مصداقية منظومة""بي إن سبورت".

وأكّدت المجموعة أنها تحتفظ باتخاذ الإجراءات القانونية ضدّ "بين سبورت"  ومسؤوليها التنفيذيين، وجميع من يتناقل هذه الأخبار المكذوبة حول الحكم الصادر لصالح عربسات.

وكانت مجموعة "بي إن سبورت" قد رفعت دعوى للقضاء الفرنسي لتأكيد علاقة "عربسات" بتوزيع بثّ قناة "بي تي كيو".

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية