طفل يتناول 5 وجبات في اليوم.. والسبب! (فيديو)

طفل يتناول 5 وجبات في اليوم.. والسبب! (فيديو)


16/06/2019

قرر الطفل زيكوان من مدينة شيشيانغ، بمقاطعة خنان الصينية، تناول أكبر قدر من الطعام يومياً، بهدف زيادة وزنه ليتمكن من إنقاذ حياة والده.

فبعد أن تم تشخيص حالة والد الصبي بسرطان الدم، منذ 7 أعوام، وتلقى العلاج الدوائي منذ ذلك الحين، تدهورت حالته الصحية مؤخراً وأبلغه الأطباء أنّ خياره الوحيد هو إجراء عملية زرع نخاع لإنقاذ حياته.

اقرأ أيضاً: هل نقول وداعاً للوكيميا؟.. علاج جديد تعرف إليه

أجرى الأطباء فحصاً لأفراد العائلة بحثاً عن متبرع يتوافق مع الأب، ووجدوا أنّ المتبرع الوحيد هو ابنه زيكوان، والذي كان يبلغ من العمر 10 أعوام في ذلك الوقت.

قرر الطفل زيكوان تناول أكبر قدر من الطعام يومياً بهدف زيادة وزنه ليتمكن من إنقاذ حياة والده

لكنّ المشكلة، التي حالت دون إتمام عملية التبرع، هي أنّ وزن الطفل 30 كغم فقط، وحتى يتمكن الأطباء من إجراء العملية يشترط أن يكون الوزن المثالي للمتبرع هو 50 كغم.

لذا قرر الطفل زيكوان تناول وجبات أكثر من الطعام حتى يتمكن من زيادة وزنه وبالتالي إتمام عملية التبرع لوالده.

وصرح زيكوان للصحفيين: "قال الأطباء من أجل التبرع بنخاع العظم يجب أن أكون، على الأقل، 45 كغم، وأنّ الوزن المثالي هو 50 كغم، حتى لو كان ذلك مؤلماً فسأظل أكل، عائلتنا لا تحتمل خسارة والدي".

وبحسب جريدة "الرؤية" العُمانية، فقد وصل زيكوان إلى الحد الأدنى البالغ 45 كغم، بعد أن بدأ بتناول 5 وجبات يومياً تتألف اثنتان منها من اللحوم الدهنية والأرز، لكنه يخطط لمواصلة تناول الطعام؛ حيث قال الأطباء إنّه كلما زاد وزنه كان أفضل.

اقرأ أيضاً: علاج جديد للسرطان..

حظي زيكوان بتشجيع الكثيرين، بعد انتشار قصته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما وصفه البعض بـ"البطل"، وعرض الكثيرون مساعدة الأسرة مالياً حتى يصلوا إلى هدفهم وعلاج والدهم.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية