"غوغل" يحتفل بيوم "الفلافل"

"غوغل" يحتفل بيوم "الفلافل"


18/06/2019

يحتفل محرك البحث العالمي "غوغل Google"، اليوم، على صفحته الرسمية في منطقة الشرق الأوسط، باليوم العالمي للفلافل.

اقرأ أيضاً: هذه المجتمعات تزداد فيها الحساسية من الطعام... لماذا؟

تعد الفلافل إحدى المأكولات العربية الشائعة في الشرق الأوسط وبلاد الشام تحديداً، وتوجد الآن في جميع أنحاء العالم كبديل عن اللحوم للنباتيين، وشكل من أشكال الأطعمة السريعة التي تقدم في الشارع.

تحتوي الفلافل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات ذات القيمة الغذائية العالية للجسم

هناك جدل مستمر حول أصل الفلافل ومن أين جاءت؛ فالمصريون يسمونها الطعمية، ويعتبرون أنفسهم أصحاب هذه الأكلة ويطلقون على أنفسهم لقب "ملوك الفلافل"، ويرى السوريون أنّ الفلافل أكلة شامية، بينما يعتبر الفلسطينيون أنّها أكلة فلسطينية.

لا يقتصر طبق الفلافل على مصر وسوريا ولبنان وفلسطين، فهو، وفق ما أورد موقع "العربية"، مشهور أيضاً في اليونان، وفي السعودية والسودان كذلك، أما في اليمن فيسمونه "باجية".

تختلف الفلافل التي يقدمها المصريون عن تلك التي تُحضَّر في الشام، ففي مصر تتكون الفلافل من الفول المطحون والكزبرة الطازجة والتوابل، أما في الشام فيضعون الحمص المنقوع والمطحون بدلاً من الفول.

اقرأ أيضاً: كيف ساهم طهي الطعام في تطور حضارتنا الإنسانية؟

يحتوي طبق الفلافل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات ذات القيمة الغذائية العالية للجسم؛ حيث يساعد على الشبع لفترات طويلة لما تحتويه الوجبة من بروتينات عالية.

يحتفل محرك البحث العالمي غوغل على صفحته الرسمية في منطقة الشرق الأوسط باليوم العالمي للفلافل

كما أنّ الفلافل تحتوي على الكاربوهيدرات التي تعطي طاقة للجسم، بالإضافة إلى عنصر الحديد المهم لبناء العظام، فضلاً عن الألياف الغذائية التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي.

وعلى حسب بعض الإضافات التي توضع على وجبة الفلافل سواء كان البيض أو الحمص أو الكزبرة الخضراء أو البصل والثوم وغيرها من الإضافات، كل هذه الأشياء تجعل وجبة الفلافل غنية بالعناصر الغذائية المفيدة.

 

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية