ماذا تعرف عن عملة "فيسبوك" الرقمية "ليبرا"؟

ماذا تعرف عن عملة "فيسبوك" الرقمية "ليبرا"؟


19/06/2019

أعلن موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي رسمياً، أمس الثلاثاء عن إطلاق عملته الرقمية الجديدة، والتي تحمل اسم "ليبرا" لاستخدامها في معاملاته المالية.

اقرأ أيضاً: فيسبوك تصدر عملة رقمية لهذه الغايات

وتمتاز "ليبرا" بكونها عملة مشفرة؛ أي إنّها تعتمد على تكنولوجيا "بلوك تشين"، وهي نوع من قواعد البيانات الجديدة، التي تتميز بقدرتها على إدارة عدد غير نهائي من البيانات.

أعلن فيسبوك عن إطلاق شركة تابعة تهدف لتوفير الخدمات المالية اعتماداً على شبكة العملة الرقمية الجديدة

ويهدف إطلاق عملة "ليبرا" لتحويل الأموال، وسيتم تطويرها بعد ذلك للأعمال التجارية، مثل دفع الفواتير وغيرها من الخدمات.

كما تهدف لتمكين الشركات جميعاً، من اعتمادها في التعاملات المالية، والتوسع بعد ذلك في تأسيس محافظ مالية بواسطة هذه العملة.

ويُضاف لذلك وظيفتها في إنشاء عملة رقمية موحدة للإنترنت، لتكون عملة مستقرة (مثل الدولار) ويمكن استخدامها لشراء أي شيء تقريباً، بحسب تقرير نشره "الشرق الأوسط".

مؤسسة ليبرا

تشرف "مؤسسة ليبرا" على العملة الجديدة؛ إذ تضم الرابطة  27 مؤسسة حول العالم، وهي مؤسسة غير ربحية مهمتها بدء إطلاق العملة، التي تتمثل في إنشاء بنية تحتية مالية عالمية بسيطة تمكّن مليارات الأشخاص حول العالم من استخدام العملة، بحسب مارك زوكربيرغ، مؤسس "فيسبوك".

اقرأ أيضاً: هل يمكن تقديم الصدقات بالعملة الافتراضية البيتكوين؟

وأعلن "فيسبوك" عن إطلاق شركة تابعة، تهدف إلى توفير الخدمات المالية اعتماداً على شبكة العملة الرقمية الجديدة.

أعلن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي رسمياً إطلاق عملته الرقمية الجديدة والتي تحمل اسم ليبرا

وهي محفظة مالية سيتم من خلالها تداول عملات "ليبرا" الرقمية، من خلال تطبيقات "فيسبوك" للتراسل، مثل "ماسنجر" و"واتساب"، بالإضافة إلى تطبيق مستقل، وهو ما يتيح للمستخدمين تبادل أو إرسال واستقبال عملات "ليبرا" بسهولة، من خلال الرسائل بأقل رسوم ممكنة وفقاً للشركة.

ومن جانبه، أعلن الموقع أنّ إطلاق الخدمة سيكون في عام 2020. لكنّ هناك كثيراً من العوائق التقنية التي ستحول دون إصدارها في الموعد المُعلن، التي سيكون أبرزها الاتفاق على التصميم النهائي للعملة المشفرة، وإيجاد البنوك التي ترغب في الاحتفاظ بالأموال التي ستدعم العملة.

ويعتزم "فيسبوك" تقديم هذه العملة لجميع عملائه، الذين يبلغ عددهم 2.7 مليار، من مستخدمي خدمات "فيسبوك ماسنجر" و"واتساب"، للدفع مقابل أشياء مثل الإعلانات على شبكتها الاجتماعية، ولاحقاً سلع وخدمات حول العالم، وذلك من خلال تأسيسها شركة كـ "ليبرا" الفرعية، التي ستختص في التعامل في تلك العملة.

 

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات
الصفحة الرئيسية