حوادث تكشف انتهاكات الحوثيين لاتفاق إعادة الانتشار في الحديدة

حوادث تكشف انتهاكات الحوثيين لاتفاق إعادة الانتشار في الحديدة


20/06/2019

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن؛ أنّ الميليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من ميناء الحديدة منفذاً لتهريب الأسلحة النوعية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، مؤكداً أنّ "قيادة القوات المشتركة للتحالف، وأمام هذه الأعمال الإرهابية، والتجاوزات غير الأخلاقية من الميليشيا الإرهابية، ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين".

تحالف دعم الشرعية: الحوثيون يتخذون من الحديدة منفذاً لتهريب الأسلحة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم: أنه "مساء أمس، سقط مقذوف حوثي معاد بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة في مدينة الشقيق السعودية ، ولم تنتج عنه أيّة أضرار بشرية أو مادية".

وأوضح أنّ "الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تمّ استخدامه، في الوقت الذي أعلنت فيه الميليشيا الحوثية الإرهابية، المدعومة من إيران، عبر وسائل إعلامها، مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي، باستخدام صاروخ (كروز)"، وفق ما نقلت "الحدث".

هذا وقد وقع انفجار كبير في مستودع أسلحة، لميليشيات الحوثي، في أحد الأحياء بمدينة الحديدة غرب البلاد، أمس.

وذكر مصدر عسكري في المقاومة المشتركة؛ أنّ حريقاً اندلع في سوق الحلقة للخضار بمدينة الحديدة، جراء انفجار غامض في أحد مخازن ميليشيا الحوثي.

ميليشيا الحوثي الإرهابية تعلن مسؤولياتها عن قصف محطة تحلية المياه المالحة في الشقيق

وأضاف: "انفجارات قوية صاحبت الحريق، من مخزن ذخائر تابع للميليشيا الحوثية"، معتبراً أنّ "تعمّد الأخيرة تخزين الأسلحة وسط الأسواق الشعبية، يكشف استهتارها بحياة المدنيين والأعيان المدنية".

ويشكّل هذا الحادث دليلاً إضافياً على أنّ الميليشيات الحوثية تنتهك بشكل يومي اتفاق إعادة الانتشار وسحب السلاح في الحديدة.

يذكر أنّ؛ فجر أمس الأربعاء كان قد شهد اندلاع معارك وصفتها مصادر ميدانية بـ "العنيفة"، في الحديدة، إثر هجوم واسع شنته ميليشيا الحوثي بأسلحة متوسطة وثقيلة على مواقع عسكرية في شارع الخمسين، شرق مدينة الحديدة.

القوات اليمنية المشتركة تحبط الهجوم الحوثي الأعنف بمحافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة الأممية

وقالت القوات اليمنية المشتركة؛ إنّها أحبطت الهجوم الحوثي، وهو الأعنف بمحافظة الحديدة، غرب البلاد، منذ بدء سريان الهدنة الأممية، في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

في حين رأى مسؤول عسكري يمني، أمس؛ أنّ هذا ‏التصعيد الأخير لميليشيات الحوثي الانقلابية في الحديدة يتجاوز فكرة خرق وقف النار، ويكشف عن خطط لنسف التهدئة في سياق تصعيد إيراني شامل بالمنطقة.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية