هكذا يعتدي الحوثيون على التجار والمعلّمين والمدنيين في صنعاء.. فيديو

هكذا يعتدي الحوثيون على التجار والمعلّمين والمدنيين في صنعاء.. فيديو


24/06/2019

تداول نشطاء يمنيون، أمس، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر اعتداء عناصر من جماعة الحوثي الإرهابية على مالك أحد المستودعات التجارية في صنعاء، بغرض جباية الأموال لما يسمى بـ "المجهود الحربي"، وتمويل عملياتهم القتالية والتخريبية.

الفيديو يظهر اعتداء عناصر من ميليشيات الحوثي على تجار في صنعاء وعلى شرطة مرور

وأظهرت اللقطات اقتحام عناصر حوثية، بقيادة أحد المسؤولين الأمنيين، ويكنى بــ "السقاف"، مستودعاً لبيع الملابس في حي "الحصبة"، شمال العاصمة، والاعتداء على مالك المحل بالصفع والركل، والاعتداء على بعض العمال، بحسب ما أورد موقع "العاصمة أونلاين".

وقوبل الاعتداء الحوثي بتنديد واسع من قبل نشطاء يمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبره وزير الإعلام اليمني، معمّر الإرياني، "نموذجاً لهمجية ووحشية وإرهاب الميليشيا الحوثية بحقّ المدنيين".

وقال الوزير اليمني، في سلسلة تغريدات على تويتر: "يواجه المدنيون في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية أبشع أنواع القمع والتنكيل والترهيب لم يسبق لها مثيل، وذلك بهدف إسكاتهم وإخضاعهم، في ظلّ صمت دولي مطبق على هذه الانتهاكات والجرائم المرتكبة ضدّ الإنسانية".

وحثّ الإرياني، شيوخ ورجال اليمن،على باستعادة هيبتهم وكرامتهم المهدورة، والثأر من "الشرذمة الباغية".

ودعا الوزير اليمني، جميع المسؤولين وقيادات الأحزاب والسياسيين والإعلاميين، إلى إدراك حجم الخطر وتوحيد الصف وترك المماحكات والمعارك الجانبية من أجل التركيز على حسم المعركة ضدّ مليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي السياق ذاته، اعتدى مسلحون حوثيون، أمس، على دراجة نارية عليها جنديين من شرطة المرور، وقاموا بتوجيه الإهانات لهم، رغم أنّهم كانوا قد قاموا بالسير في خط معاكس، وفق شاهد عيان.

تربوي يتعرض للضرب المبرح من قبل مسلّحین حوثّیین أثناء مراقبته لاختبارات الشھادة العامة

إلى ذلك، كشفت مصادر تربویة تعرّض تربوي للضرب المبرح من قبل مسلّحین حوثيين، في محافظة إب، وسط الیمن، أثناء مراقبته لاختبارات الشھادة العامة، وفق موقع "المشهد" اليمني.

وقال مصدر تربوي: إنّ "المعلم محمد مشلي الحبیشي تعرّض للضرب المبرح في مدیریة ریف إب، على ید مسلّحین حوثیین، من أسرة "الأبیض"؛ بسبب رفضه السماح بالغشّ في الاختبارات العامة".

وأضاف المصدر؛ أنّ "الحادثة التي استخدم فیھا الرصاص الحي للترویع، إضافة إلى الضرب المبرح، تمت في مدرسة الحمزة، في قریة المناخ، في منطقة میتم، شرق مدینة إب".

وتشھد مدارس إب عملیات غشّ ممنھجة لطلاب الشھادتین، الأساسیة والثانویة، تحت إشراف الحوثیین الذین خصصوا مقاعد خاصة لعدد من مقاتلیھم.

وتواصل ميليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، التنكيل بالمدنيين في صنعاء وجميع المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرتها.

وتحوّلت العاصمة صنعاء إلى ما يشبه المعتقل الكبير، بعد استحداث ميليشيا الحوثي الإرهابية عشرات السجون السرّية، التي تضمّ بداخلها أكثر من 5 آلاف ناشط سياسي واجتماعي مناهض للانقلاب.

وأجبرت الميليشيا الانقلابية غالبية سكان صنعاء على مغادرتها إلى المناطق المحررة؛ بحثاً عن الأمان الذي بات مفقوداً في مدينة كانت عاصمة لليمنيين جميعاً.

وبات ما تبقى من سكان صنعاء أشبه برهائن في ظلّ حكم الميليشيا الانقلابية، التي تقوم بابتزاز التجار وإهانة المدنيين والاعتداء عليهم.

 

 

الصفحة الرئيسية