دول عربية ضمن قائمة أغلى المدن للعيش في العالم.. هل تعرفها؟

دول عربية ضمن قائمة أغلى المدن للعيش في العالم.. هل تعرفها؟


27/06/2019

وفق تصنيف جديد يظهر أغلى المدن للعيش فيها في العام 2019، احتلت دبي المركز الأول عربياً، فيما جاء ترتيبها بعد عدة دول في المركز الـ21 عالمياً.

اقرأ أيضاً: 6 مظاهر لـ "ترييف المدن" في العالم العربي.. تعرّف عليها

كما انضمت العاصمة الإماراتية أبوظبي للقائمة، فقد احتلت المركز الـ30 عالمياً، وذلك بحسب مسح أجرته مؤسسة "ميرسر" حول تكلفة المعيشة في أكثر من 500 مدينة في مختلف أنحاء العالم بناء على أكثر من 200 عنصر، مثل الإسكان والنقل وأسعار المواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية ووسائل الترفيه.

جاءت تونس العاصمة في المركز الأخير عربياً وعالمياً ضمن قائمة المدن الأغلى في العالم

جاءت العاصمة السعودية الرياض في المركز الـ35 عالمياً، متقدمة بذلك على مدينة بيروت التي شغلت المركز الـ53، وتبعتها عربياً العاصمة البحرينية المنامة في المركز الـ57 ثم جيبوتي في المركز الـ59 عالمياً

أما العاصمة الأردنية عمّان فقد احتلت المركز الـ7 عربياً والـ75 عالمياً، وتبعتها جدة السعودية في المركز الـ100، ثم مسقط التي احتلت المركز الـ103.

وبفارق كبير، بين مسقط والعاصمة المغربية الرباط، احتلت الرباط المركز الـ160 عالمياً، وتبعتها القاهرة على بعد 6 مراكز (166)، فيما حلت الجزائر في المركز الـ184، ثم نواكشوط (192)، بحسب شبكة "سكاي نيوز".

اقرأ أيضاً: هذه أخطر المدن في العالم

وقد ضم التصنيف الجديد، الذي نشرته مؤسسة "ميرسر" على موقعها على الإنترنت، 209 مدن، وجاءت تونس العاصمة في المركز الأخير عربياً وعالمياً ضمن قائمة المدن الأغلى في العالم.

احتلت دبي المركز الأول عربياً فيما جاء ترتيبها بعد عدة دول في المركز الـ21 عالمياً

وفي المركز الأول فقد تصدرت مدينة هونغ كونغ هذه القائمة للعام الثاني على التوالي، فيما دخلت 8 مدن آسيوية ضمن المراكز العشر الأولى، حيث حلت العاصمة اليابانية طوكيو في المركز الثاني، تلتها سنغانورة، ثم العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

وفي المركز الخامس حلت أول مدينة أوروبية، وهي زيوريخ السويسرية، وتبعتها شنغهاي الصينية، ثم عشق أباد التركمانستانية، فالعاصمة الصينية بكين.

وجاءت نيويورك الأمريكية في المركز الـ9، ثم مدينة شينغين الصينية في المركز ال10، متقدمة بذلك على مدن عالمية كبيرة مثل جنيف (13) وسان فرانسيسكو (16) ولوس أنجلوس (18) والعاصمة البريطانية لندن (23) وباريس (47).



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية