الجيش الليبي: هذا هو دور تركيا في حرب طرابلس

الجيش الليبي: هذا هو دور تركيا في حرب طرابلس


30/06/2019

أعلن الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أنّ قواته صدت هجوماً في محور عين زارة ووادي الربيع نفذتها طائرات دون طيار تركية في طرابلس.

الجيش الليبي يتصدى لطائرات تركية مسيّرة نفذت هجوماً في بعض محاورالعاصمة طرابلس

وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي مساء أمس: "كبدنا القوات المهاجمة خسائر في الأرواح وسقوط نحو 26 أو 27 قتيلاً في منطقتي وادي الربيع ومحور عين زارة"، وفق ما نقلت "بوابة الوسط" الليبية.

وقال المسماري إنّ ميليشيات حكومة الوفاق واصلت قصفها مدينة غريان، موجهاً الشكر لأهالي المدينة بعد تقديم خدمات كبيرة لقوات القيادة العامة وحماية الجنود في منازلهم.

وأوضح المسماري أنّ تركيا تدخلت في معركة طرابلس بشكل رسمي بقوات من جيشها، موضحاً أنّ "عسكريين نظاميين أتراكاً يشاركون في العمليات بشكل مباشر في طرابلس، وتوصلت القيادة إلى رائد تركي يقود الطائرات المسيرة، وطاقم تركي يقوم بتدريب ستة جنود على استخدام المدرعات التركية".

اللواء المسماري: تركيا تدخلت في معركة طرابلس بشكل رسمي بقوات ومعتدات من جيشها

يأتي ذلك فيما اتهم البرلمان الليبي، قوات حكومة الوفاق بتصفية أسرى وجرحى الجيش الوطني بمعركة غريان.

من جهته، عبر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي، عن إدانته واستهجانه للتهديدات باستهداف السفن والطائرات التركية في البلاد.

وأضاف المجلس الرئاسي أنّه يرفض هذه التهديدات ويحمّل المسؤولية كاملة لقيادة الجيش عن أي ضرر يلحق برعايا أي دولة أو يمس مصالحها على الأرض الليبية.

بدوره رد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على إعلان الجيش الوطني الليبي، بما يتعلق  باستهداف الأصول التركية في البر والجو.

أردوغان: يؤكد أنه سيتخذ التدابير اللازمة  في حال كانت تعليمات استهداف المصالح التركية صادرة عن حفتر

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقب ختام قمة العشرين في اليابان، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن"، إنّه لا يزال "غير متأكد من الجهة التي أصدرت تلك التعليمات"، مضيفاً "في حال كانت التعليمات صادرة عن المشير حفتر فإننا سنتخذ التدابير اللازمة".

وأكد الرئيس التركي أنّ بلاده "ستتخذ التدابير اللازمة" حال صدرت أي خطوات عدائية في ليبيا ضدها من الجيش الوطني الليبي.

 

الصفحة الرئيسية