تموز الأسود يتكرر في السويداء.. تفجير انتحاري

تموز الأسود يتكرر في السويداء.. تفجير انتحاري


04/07/2019

هزّ تفجير انتحاري، أمس، مدينة السويداء السورية، ذات الأغلبية الدرزية، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بورود أنباء عن "سقوط عدد من القتلى في التفجير"، ونشرت صوراً تظهر هيكل دراجة نارية محترقاً وبقع دماء على الأرض.

التفجير الانتحاري نُفذّ بدراجة نارية وأسفر عنه مقتل 5 مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، في تصريحات صحفية: إنّ "التفجير الانتحاري بدراجة نارية استهدف شارعاً في منطقة القنوات شمال شرق مدينة السويداء".

ويُعدّ هذا التفجير الانتحاري الأول في المدينة، منذ الهجوم الواسع الذي تبناه تنظيم داعش فيها قبل نحو عام، وفق عبد الرحمن.

وشنّ التنظيم الإرهابي، في 25 تموز (يوليو) عام 2018، سلسلة هجمات متزامنة على مدينة السويداء وريفها الشرقي، أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصاً، في اعتداء استهدف الأقليّة الدرزية، ويعدّ أكثر الاعتداءات دموية منذ بداية النزاع في سوريا.

وخطف التنظيم وقتها نحو 30 درزياً من نساء وأطفال، جرى تحرير معظمهم بعد نحو 3 أشهر ونصف الشهر على خطفهم. وكان التنظيم قد أعدم عدداً منهم.

وبعد نحو أربعة أشهر من القصف والمعارك، سيطرت قوات الجيش السوري، في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2018، على منطقة تلول الصفا، التي انكفأ إليها داعش في السويداء، لتطرده بذلك من كامل المحافظة التي بقيت طوال أعوام النزاع بمنأى عن الحرب نسبياً.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية