"نتفلكس" تحد من مشاهد التدخين في محتوى المراهقين

"نتفلكس" تحد من مشاهد التدخين في محتوى المراهقين


07/07/2019

أعلنت منصة البث الإلكتروني "نتفلكس" عن نيتها للحد من مشاهد التدخين في المسلسلات والأفلام والبرامج التي تعرض على منصتها في المشروعات القادمة والخاصة بالمراهقين.

اقرأ أيضاً: ما سرّ إقلاع مليون فرنسي عن التدخين عام 2017؟

وقد جاء القرار بعد انتقادات طالت مسلسل Stranger Things والذي عرض على منصة "نتفلكس" وقد احتوت جميع حلقاته في الموسمين الأول والثاني على مشاهد تدخين مراهقين.

أعلنت "نتفلكس" عن نيتها للحد من مشاهد التدخين في المحتوى المعروض على منصتها الخاص بالمراهقين

وفي بيان له، قال المتحدث  باسم "نتفلكس": إن "جميع المشاريع الجديدة التي يقومون بتنفيذها بتقييم TV-14 أو أقل للمسلسلات أو PG-13 أو أقل للأفلام، ستكون  بلا تدخين، وخالية من السجائر الإلكترونية، باستثناء السياقات التاريخية والواقعية".

وأشار إلى أن تلك الخطط لن تطال البرامج التي تعرضها المنصة حالياً، بما في ذلك مسلسل  Stranger Things، الذي جاءت الانتقادات بشأنه.

وأضاف أن "المشروعات الجديدة التي تم تصنيفها للجمهور الأكبر سناً، ستظل الشخصيات بعيدة عن السجائر والسجائر الإلكترونية، ما لم تكن ضرورية للرؤية الإبداعية للفنان أو لأنها تحدد الشخصية (تاريخياً أو ثقافياً)"، بحسب "سي إن إن".

اقرأ أيضاً: التدخين يضاعف مخاطر الإصابة بالعمى.. كيف ذلك؟

وفي وقت لاحق من هذا العام، تخطط منصة البث الإلكتروني لبدء تضمين معلومات عن التدخين في مربع التصنيفات الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى عندما يبدأ المستخدمون في مشاهدة عرض.

بحسب خبراء فإن الشباب الذين يرون صور استخدام التبغ في وسائل الإعلام هم أكثر عرضة لاستخدامها بأنفسهم

وقال البيان إن Netflix تدعم حرية التعبير الفني، لافتة إلى أن إدراكها ضرر التدخين وتأثير تصويره كشيئ إيجابي في البرامج التي تعرضها.

وبحسب خبراء فإن الشباب الذين يرون صور استخدام التبغ في وسائل الإعلام هم أكثر عرضة لاستخدامها بأنفسهم، ووفقاً لمكتب الجراح العام الأمريكي، فإن الشباب "الذين يحصلون على أكبر قدر من التعرض للتدخين على الشاشة (في الأفلام) هم أكثر عرضةً لمضاعفة التدخين مقارنة بأولئك الذين يحصلون على أقل عدد من التعرض".


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية