ليبيا: داعش يطل من جديد ويتوعد الجيش

ليبيا: داعش يطل من جديد ويتوعد الجيش


08/07/2019

جدّدت عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا بيعتها لما يُعرف بـ "أمير التنظيم"، أبو بكر البغدادي.

ونقلت مواقع وصفحات مقربة من التنظيم الإرهابي، أول من أمس، إصداراً مرئياً لما يُعرف بالمكتب الإعلامي لولاية ليبيا، بعنوان "العاقبة للمتقين"، يظهر فيه عشرات من أفراد التنظيم وسط الصحراء، وهم يقدمون البيعة للبغدادي، ويتعهدون بمواصلة القتال، بحسب صحيفة "المرصد" الليبية.

وظهر في الإصدار شخص يأخذ البيعة من أفراد التنظيم الإرهابي، قُدِّم على أنّه "أبو مصعب الليبي"، الذي يرجَّح أن يكون الإرهابي محمود البرعصي.

عناصر تابعة لتنظيم داعش بليبيا يجدّدون بيعتهم للبغدادي ويهدّدون الجيش الوطني الليبي

وأكّد مقاتلو التنظيم استمرار قتالهم ضدّ قوات الجيش الليبي، وهدّدوا بشنّ المزيد من الهجمات.

وظهر في الفيديو، الذي تمّ تصويره في منطقة صحراوية، يرجّح أنّها في جنوب ليبيا، عشرات المسلحين التابعين للتنظيم، يرتدي أغلبهم لباساً عسكرياً، يتزعمهم "أبو مصعب الليبي"، ويعتقد أنّه محمود البرعصي، مؤسس تنظيم داعش في بنغازي، والمُلاحق من قبل مكتب النائب العام.

يشار إلى أنّ هذا الفيديو صدر بعد مرور حوالي شهرين على دعوة زعيم داعش لأتباعه إلى حرب استنزاف ضدّ قوات الجيش الليبي، وضربه في كل مكان، وبعد أقل من شهر على نجاح الجيش في تصفية 12 عنصراً من التنظيم في جبال الهروج بمدينة الفقهاء جنوب البلاد.

هذا وقد أكّد المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، صحّة الفيديو الأخير، الذي نشره تنظيم داعش الإرهابي، مشيراً إلى أنّ الفيديو يظهر أنّ التنظيم بدأ يتلاشى.

وصرّح المسماري بأنّ داعش بايع زعيماً جديداً له في ليبيا، "وهنا الخطورة"، لافتاً إلى أنّ التنظيم الإرهابي بدأ يقوم بعمليات خلفية، برعاية المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق، بحسب ما أوردت وكالة "سبوتنيك."

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية