هكذا تقمع حماس قادتها.. (فيديو)

هكذا تقمع حماس قادتها.. (فيديو)


09/07/2019

لا تقتصر ممارسات تنظيم حماس القمعية على أبناء قطاع غزة المعارضين لها، وعلى التنظيمات الفلسطينية الأخرى؛ بل تمتد لتطال قادتها الذين يعبّرون على آرائهم بشكل صريح؛ حيث قطعت الحركة الإسلامية راتب القيادي البارز فيها، وهو أحد أعضاء جناحها العسكري "كتائب عز الدين القسام"، محمد نظمي نصار، عقاباً له على انتقاداته لها وكتاباته التي ينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حماس تقطع راتب القيادي نصار لأنّه طالب بإقصاء رجال الدين وخطباء المساجد عن السياسة

وكان نصار قد كتب على صفحته في فيسبوك: "لقد تمّ قطع راتبي من حماس، كي أتوقف عن الكتابة، لكنّكم لن تستطيعوا إيقافي إلا برصاصة في قلبي، تُسكت لساني عن الكلام"، وفق ما أورد موقع "يوروبيا".

وجاء قرار حماس العقابي بحقّ نصار، على خلفية فيديو نشره مؤخراً انتقد فيه الأوضاع الداخلية والصراع الفصائلي، و"الإسلام السياسي"، وغيرها من الأمور التي أدّت إلى تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

وطالب نصار بإقصاء رجال الدين وخطباء المساجد والدعاة عن الأمور السياسية، والاتفاق على برنامج وطني لإنهاء الانقسام.

واستغرب نصار ممّن يعيبون عليه ويلومونه على تأييده للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في موقفه السياسي من "صفقة القرن"، مؤكداً أنّ "من يهاجمه ليس متديناً؛ بل عبارة عن فصيل سياسي يرفع شعار "الإسلام"، ومستعد لقتل كلّ الشعب من أجل فكرة موهومة لا تعترف بالعلم الفلسطيني، أو بالشعب، أو الجغرافيا".

 

 

ولقي منشور نصار تفاعلاً كبيراً في الأوساط الفلسطينية، وعبّر طيف واسع من الفلسطينيين عن استغرابهم مما يتم تداوله بشأن واحد من أبرز وأقدم قادة حماس.

وعلق القيادي في حماس، أحمد يوسف، على ما قرار الحركة بحق نصار، قائلاً: "لأخي محمد نظمي نصار؛ عرفتك رجلاً مغوار، وتمتلك من جرأة الحقّ الكثير من الكلام، وفيك -يا أبا صهيب- طيشٌ بنكهة قسوة الزمان وحشرجة المكان، ولكن هذا لا يعيب فدائي مثلك، محنتك ستجد طريقها للحلّ، فالرزق بيد الله، ولن تُسجّل حركة حماس على نفسها ما انتقدته في غيرها، فصبر جميل والله المستعان!"

وعلّقت حركة فتح على لسان الناطق باسمها، جمال نزال، الذي كتب على صفحته في فيسبوك: "محمد نظمي نصار قيادي مؤسس في حركة حماس والقسام، تمّ قطع راتبه من قبل حماس بسبب فيديو ينتقد به حماس والإخوان المسلمين، ويعلن دعمه لموقف السيد الرئيس من صفقة القرن".

القيادي محمد نظمي نصار

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية