حصيلة هجوم جوبالاند الصومالية.. من وراءه؟

حصيلة هجوم جوبالاند الصومالية.. من وراءه؟


13/07/2019

أعلن رئيس منطقة جوبالاند الصومالية، اليوم؛ أنّ "حصيلة ضحايا الهجوم على الفندق الذي وقع مساء أمس، بمدينة كيسمايو، جنوب البلاد، ارتفع إلى 26 قتيلاً".

رئيس جوبالاند الصومالية: حصيلة ضحايا الهجوم على فندق في كيسمايو ترتفع إلى 26 قتيلاً

وأضاف رئيس جوبالاند، أحمد محمد، في بيان: أنّ "مرشحَين للانتخابات الإقليمية المقبلة قتلا جراء الهجوم الذي شنّه مسلحون من "حركة الشباب""، مؤكداً أنّه يوجد بين القتلى مواطنون من كينيا والولايات المتحدة وتانزانيا وبريطانيا، فيما تتهم الأقاليم الصومالية الرئيس الصومالي، محمد عبد الله فرماجو، بمحاولة التدخل في الانتخابات، والتأثير على المشهد السياسي بالتواطؤ مع الجماعات المسلحة، ودفعها لتنفيذ هجمات مسلحة ضدّ معارضيه في الأقاليم".

وكانت الشرطة الصومالية قد أعلنت سابقاً؛ مقتل 13 شخصاً، على الأقل، جراء الهجوم، مضيفة أنّ "قوات الأمن أنهت الاعتداء"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وأضاف: "نعرف عن مقتل 13 شخصاً، ولكن جرى إنقاذ عدد كبير من الناس، وتم قتل المهاجمين الأربعة بالرصاص".

وأكدت رابطة الصحفيين، أمس؛ أنّ "صحفييْن اثنين قتلا أثناء هذا الهجوم، وهما: الصحفي الصومالي – الكندي، مؤسس قناة  "Integration TV"، خودان نالياه، ومراسل قناة"سي بي سي" في كيسمايو، محمد سهل عمر.

مرشحون للانتخابات الإقليمية المقبلة قتلاً جراء الهجوم الذي شنّه مسلحون من "حركة الشباب"

وقال الأمين العام لرابطة الصحفيين الصوماليين، محمد إبراهيم مواليمو، في بيان: "نشعر بالحزن والغضب من هذه الخسارة وندين بأقصى درجة ممكنة هذه المذبحة المروعة".

وكان أفراد من تلك الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة قد اقتحموا الفندق، بعد استهدافه بسيارة ملغومة، مساء أمس، في الوقت الذي كان فيه شيوخ قبائل ونواب مجتمعين لمناقشة الانتخابات المحلية المقبلة.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية