قرقاش يردّ على مروّجي الإشاعات

قطع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، الطريق على الذين يروّجون الإشاعات حول انسحاب الإمارات من الجبهات اليمنية، وترك السعودية وحيدة في مواجهة الميليشيات الحوثية.

محمد قرقاش يؤكّد أنّ التحالف العربي في اليمن يستعدّ للمرحلة القادمة بإصرار على تحقيق أهدافه الإستراتيجية

وقال قرقاش: إنّ "التحالف العربي في اليمن يستعدّ للمرحلة القادمة، بأدواته السياسية والعسكرية، وبإصرار على تحقيق أهدافه الإستراتيجية"، وفق ما نقلت "سبوتنيك".

وأكّد قرقاش، في تغريدتين له عبر حسابه على تويتر، اليوم؛ أنّ "التحالف، وفي قلبه السعودية والإمارات، صلب وقوي، كما أنّ امتحان الأزمة والحرب عزّز آلياته".

ولفت إلى أنّ الحروب الحديثة معقّدة، وأفغانستان والعراق وسوريا أمثلة على ذلك، وبالمقارنة حقق التحالف مجموعة من أهدافه الإستراتيجية، وعلى رأسها صدّ محاولات تغيير التوازنات الإستراتيجية في المنطقة، وعودة الدولة، وتحرير الأرض، ويبقى أمامه مشروع الاستقرار السياسي واستدامته.

التحالف وفي قلبه السعودية والإمارات صلب وقوي وامتحان الأزمة والحرب عزّز آلياته

وشدّد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في تصريح صحفي أول من أمس، على أنّ بلاده والسعودية ملتزمتان دوماً بتعهداتهما الإنسانية تجاه اليمن، مؤكداً أنهما من أكبر الدول المانحة للمساعدات في هذا البلد.

وفي العام الماضي؛ تم دفع تعهدهما المشترك بمبلغ 930 مليون دولار في منحة واحدة، هي الأكبر في تاريخ الأمم المتحدة، بحسب قرقاش.

وتجاوز إجمالي المساعدات الإماراتية لليمن، منذ نيسان (أبريل) 2015، 5.5 مليار دولار.