آخر مستجدات اليمن.. هذا ما فعله التحالف

آخر مستجدات اليمن.. هذا ما فعله التحالف


24/07/2019

استهدف التحالف العربي، صباح اليوم، مخازن أسلحة تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان، وفق ما نقلت عنهم صحيفة "المشهد" اليمنية؛ أنّ "طائرات التحالف استهدفت مخازن السلاح في جبل نقم، وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من الجبل".

التحالف العربي يستهدف مخازن أسلحة تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء

الجدير بالذكر؛ أنّ التحالف العربي، وللمرة الثانية، يشنّ غاراته على مخازن أسلحة تابعة لميشيات الحوثي ويصيبها بدقة خلال هذا الأسبوع.

في سياق متّصل؛ أحبط الجيش اليمني، التابع للحكومة الشرعية، أمس، هجوماً واسعاً لجماعة الحوثي الإرهابية، في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الجيش، نقلاً عن مصدر ميداني: إنّ "الحوثيين شنّوا هجوماً هو الثاني خلال أقل من 24 ساعة، على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، القريبة من الخطّ الساحلي جنوب الحديدة".

وأوضح، في تصريح نقلته وكالة "سبوتنيك"؛ أنّ "الحوثيين حاولوا التقدم باستماتة من مناطق نائية قريبة من مديرية التحيتا صوب مواقع القوات، مستخدمين مختلف أنواع الأسلحة".

الجيش اليمني يحبط هجوماً واسعاً لجماعة الحوثي الإرهابية في محافظة الحديدة

وأكّد "صدّ هجوم الحوثيين وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

إلى ذلك، أعلنت جماعة الحوثيين، أمس، استهدافها قاعدة الملك خالد الجوية العسكرية في منطقة عسير، بطائرات بدون طيار (درونز)، بينما اتهم المتحدث باسم التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن الحوثيين باستهداف المدنيين، وفق "سي إن إن".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي يسيطر عليها الحوثيون، وقناة "المسيرة"، عن المتحدث باسم القوات الموالية للحوثي قوله: "اليوم تمّ تنفيذ عملية واسعة من قِبَل سلاح الجوّ المسيَّر بالجيش واللجان الشعبية، باستخدام عدد من طائرات قاصف "k 2" باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية، في خميس مشيط بعسير".

قوات التحالف تعترض طائرات بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المدنيين

من جانبه، قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي: إنّ "قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمنطقة عسير".

وأضاف المالكي؛ "المحاولات العدائية الفاشلة للميليشيا الحوثية، التي تستهدف فيها المدنيين والأعيان المدنية، تعكس صورة واضحة للنزعة الإرهابية لدى هذه الميليشيا، في انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية