تركيا تواصل انتهاك القرارات الدولية.. شحنة سلاح جديدة لميليشيات طرابلس

تركيا تواصل انتهاك القرارات الدولية.. شحنة سلاح جديدة لميليشيات طرابلس


24/07/2019

رصد الجيش الوطني الليبي، أمس، شحنة أسلحة تركية جديدة، تسلّمتها مليشيات مصراتة، التي تقاتل ضمن قوات حكومة الوفاق غير الدستورية في طرابلس.

القوات المسلحة الليبية تؤكّد أنّها رصدت تسليم صفقة سلاح تركية جديدة إلى مليشيات مصراتة

وأكّدت القوات المسلحة الليبية، في بيان نشرته عبر وسائل الإعلام؛ أنّها رصدت تسليم صفقة سلاح تركية إلى مليشيات مصراتة، تمثلت في: 4 مدرعات حديثة، و80 صندوق ذخيرة، و291 قطعة سلاح، بين خفيف وثقيل، إضافة إلى 6 ضباط أتراك، عن طريق طائرة شحن خاصة بالتموين، مرّت عبر ميناء مصراتة الجوي. مشيراً إلى أنّ الطائرة التركية قامت بـ 6 رحلات مشابهة خلال الفترة الماضية.

وتورّطت تركيا بشكل سافر في دعم المليشيات والجماعات الإرهابية التي تقاتل في صفوف حكومة الوفاق غير الدستورية، ما دفع الجيش الوطني الليبي إلى اتخاذ حزمة من القرارات العقابية، أهمها استهداف السفن والطائرات الحربية التركية التي توجد داخل المياه الإقليمية الليبية.

إضافة إلى إيقاف جميع الرحلات الجوية من المطارات الليبية إلى نظيرتها التركية، والعكس، والقبض على جميع المواطنين الأتراك داخل الأراضي الليبية.

ووعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 29 نيسان (أبريل) الماضي، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، بتسخير كلّ إمكاناته لدعم المليشيات.

الشحنة تمثلت بـ 4 مدرعات حديثة و80 صندوق ذخيرة و291 قطعة سلاح إضافة إلى 6 ضباط أتراك

وبلغ عدد الطائرات التركية المدمرة في ليبيا 5 طائرات، إضافة إلى تدمير غرفة العمليات وهوائيات التحكم في القسم العسكري من قاعدة معيتيقة بطرابلس، من قبل سلاح الجو بالجيش الليبي.

ويتهم الجيش الوطني الليبي تركيا، بشكل متكرر، بدعم المليشيات والفوضى والجماعات الإرهابية في البلاد، ونقل السلاح للبلد الذي مزقته الحرب.

يذكر أنّه؛ في آذار (مارس) 2011، أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قراره رقم 1970، الذي يحظر منع بيع أو توريد الأسلحة إلى ليبيا.

 

الصفحة الرئيسية