هذا ما قدّمته الإمارات للضالع

هذا ما قدّمته الإمارات للضالع


28/07/2019

سيّرت دولة الإمارات العربية، قوافل الإغاثة والإيواء وشحنات الأدوية والمستلزمات الطبية لمحافظة الضالع اليمنية، لإغاثة أسر الشهداء والنازحين والمتضررين بمختلف المناطق.

وقدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أكثر من 26 ألف سلة غذائية، استفاد منها 184 ألف نسمة، فضلاً عن توزيع 1800 كسوة عيد لأسر الشهداء بالضالع، و20 براد ماء، إلى جانب تقديم 430 خيمة و65 خزان مياه، بحسب وكالة "وام".

الإمارات تسيّر قوافل الإغاثة والإيواء وشحنات الأدوية والمستلزمات الطبية لمحافظة الضالع

وثمّن محافظ الضالع، اللواء علي مقبل جهود الإمارات المستمرة لدعم المحافظة وإغاثة سكانها، مؤكداً أنّ الهلال الأحمر الإماراتي كان سبّاقاً في تقديم العون والمساعدة لمستشفى النصر العام، المرفق الصحي الوحيد الذي يقدم خدماته لأبناء المحافظة والمناطق المجاورة لها.

وأشار إلى أنّ شحنات المساعدات الدوائية والطبية أسهمت بشكل كبير في استمرارية عمل المستشفى، ومواصلة تقديم خدماتها رغم الظروف الصعبة.

فيما تكلّل الدعم المقدم من الإمارات في الجانب الصحي بتسليم مكتب الصحة بالضالع شحنة أدوية ومستلزمات طبية، عبر المركز الوطني للإمداد الدوائي التابع لوزارة الصحة اليمنية.

وجرى تزويد مستشفى النصر هذا العام بـ 655 أسطوانة أكسجين، ودعمه بأدوية ومستلزمات طبية على 4 مراحل، إلى جانب إنشاء وتجهيز وتزويد المستشفى الميداني بالضالع بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية.

محافظ الضالع يثمّن جهود الإمارات لدعم المحافظة وإغاثة سكانها، في ظلّ الظروف الصعبة

وأصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية تقريراً بالأرقام عن إجمالي المساعدات التي قدمتها الدولة للشعب اليمني، منذ نيسان (أبريل) 2015 حتى حزيران (يونيو) 2019؛ حيث بلغ إجمالي المساعدات 20.57 مليار درهم إماراتي (5.59 مليارات دولار أمريكي)، ثلثا المساعدات خصصت للمشاريع التنموية، واستفاد من إجمالي الدعم الإماراتي 17,2 مليون يمني يتوزعون على 12 محافظة.

 

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية