دعم إماراتي جديد للأونروا

دعم إماراتي جديد للأونروا


28/07/2019

قدّمت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس، منحة مالية تقدَّر بـ 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في إطار التزامها بدعم الشعب الفلسطيني.

وقالت أبوظبي، في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء "وام": إنّ "المنحة تهدف إلى دعم الوكالة لتقديم المشاريع الصحية للاجئين الفلسطينيين، خاصة الأمهات والأطفال والفئات الضعيفة، وتنفيذ البرامج التعليمية للطلاب والطالبات".

دولة الإمارات العربية المتحدة تقدّم منحة مالية تقدَّر بـ 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة

وثمّنت دولة الإمارات، في بيان أصدرته وزارة الخارجية "الجهود الحثيثة التي يبذلها المفوض العام للأونروا، وكافة العاملين في الوكالة، لضمان استمرار عمل الوكالة في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين على أكمل وجه."

وأشادت دولة الإمارات "بمواقف وجهود المانحين الدوليين الذين يعملون على دعم استمرار عمل الوكالة".

يذكر أنّ دولة الإمارات قدمت ما يزيد على 364 مليون دولار لدعم الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني في العامين السابقين، من ضمنها مساهمة بقيمة 50 مليون دولار لدعم برنامج التعليم للأونروا، خلال العام الماضي 2018، والذي يعد أكبر برامج الوكالة، إلى جانب دعم عدد من الخدمات الأخرى، مثل الصحة، وتوفير فرص العمل للاجئين الفلسطينيين.

 كما قدّمت دولة الإمارات، في شباط (فبراير) من العام الماضي، مليوني دولار لوكالة الأونروا؛ لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء لدعم المستشفيات في قطاع غزة، وفق البيان.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية