مجزرة حوثية جديدة..

مجزرة حوثية جديدة..


29/07/2019

ارتكبت ميليشيا الحوثي الإرهابية، أمس، مجزرة جديدة، في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، نجم عنها مقتل طفل وإصابة سبعة أطفال، ما تزال حالة اثنين منهم خطرة.

وفي التفاصيل؛ استهدفت الميليشيات بقصف مدفعي حيّ الروضة السكني، شمال مدينة تعز، أدّى إلى مقتل طفل رضيع وإصابة ثلاثة آخرين، وفق "العربية".

ميليشيا الحوثي الإرهابية ترتكب مجزرة جديدة في مدينة تعز ينجم عنها مقتل طفل وإصابة سبعة

وأوضحت؛ أنّ الطفل زكريا خالد صالح حاتم، البالغ من العمر عاماً ونصف، لقي حتفه على الفور، فيما شقيقته خلود، وعمرها 10 أعوام، مصابة وحالتها خطرة.

وأضافت المصادر؛ أنّ القذيفة الحوثية تسببت أيضاً بإصابة الطفلة ذكرى علي عبد الله (5 أعوام)، والمواطن رشدي خالد حسن صالح، البالغ من العمر 38 عاماً.

يأتي ذلك بعد ساعات من قصف مدفعي مماثل شنته ميليشيات الحوثي، على حي الحميرا في مديرية صالة، سقط إثره خمسة أطفال، ما تزال حالة اثنين منهم خطرة.

وتتزامن هذه المجازر مع صدور تقرير جديد من الأمم المتحدة ضدّ منتهكي حقوق الأطفال في اليمن، اتهم ميليشيا الحوثي بارتكاب جرائم ضدّ الطفولة، أسفرت عن مقتل نحو 400 طفل خلال العام الماضي.

وتواصل ميليشيات الحوثي استهداف الأحياء السكنية بقذائف المدفعية والدبابات من مواقع تمركزها شرق المدينة.

وكثفت الميليشيات عمليات القنص والقصف، على الأحياء السكنية في مدينة تعز، التي تفرض حصاراً خانقاً عليها، منذ أربعة أعوام، وترتكب انتهاكات وجرائم حرب بحقّ المدنيين.

وكان مكتب حقوق الإنسان في تعز، قد كشف، في إحصائية رسمية، مؤخراً، ارتكاب ميليشيات الحوثي 30494 انتهاكاً بحقّ السكان المدنيين في تعز، خلال الفترة بين آذار (مارس) 2015 وحتى 15 حزيران (يونيو) 2019، نجم عنها مقتل 2720 مدنياً، وإصابة 13494 مدنياً، وأغلب الضحايا أطفال ونساء.

وفي سياق متصل بجرائم الحوثيين؛ أقدم مسلحو الميلیشیا الإرهابية على اختطاف عدد من النساء في إحدى النقاط التابعة لھم بمدیریة رداع محافظة البیضاء.

نقطة تفتيش حوثية تختطف 5 نساء من باص للنقل الجماعي في مدينة البیضاء

وقال شھود عیان؛ إنّ عناصر الميلیشیات الحوثیة في إحدى النقاط التابعة للجماعة في مدینة رداع، اختطفوا خمسة نساء، بعد إنزالھن بالقوة من على متن حافلة نقل جماعي كان قادماً من صنعاء، وفق ما نقل موقع "سبتمبر نت".

وتفرض الملیشیات الحوثیة قیوداً مشدّدة على حركة المواطنین من مناطق سیطرتھا (شمال وغرب الیمن)، والمسافرین إلى المناطق الشرقیة المحررة (مأرب وحضرموت)، وتعتقل الجماعة العشرات من المسافرين، من النساء والرجال، عبر نقاط مستحدثة خارج مدینة ذمار، وتمتد على طول الخط الطویل الرابط بین البیضاء ومأرب.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية