قرقاش يردّ على محاولات شقّ الصفّ السعودي الإماراتي.. ماذا قال؟

قرقاش يردّ على محاولات شقّ الصفّ السعودي الإماراتي.. ماذا قال؟


01/08/2019

أكّد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أمس؛ أنّ شقّ الصفّ السعودي الإماراتي مستحيل، مشدّداً على أنّ العلاقات بين البلدين تترسّخ يومياً.

أنور قرقاش: شقّ الصفّ السعودي الإماراتي مستحيل والعلاقات بين البلدين تترسّخ يومياً

وقال قرقاش، عبر موقع تويتر: "شقّ الصفّ السعودي الإماراتي، من باب اليمن أو إيران أو غيرهما، مستحيل، والإعلام القطري لا يدرك أنّ تحالفنا تعزّز عبر التضحيات، وتعمّق عبر التنسيق والحوار والصدق وعبر دفاع السعوديين عن شراكتهم مع الإمارات".

وأكّد أيضاً؛ أنّه لا قلق على العلاقات السعودية الإماراتية؛ حيث يرتبط البلدان بعلاقات أوثق وأعمق من أن تهزّها الأضاليل والإشاعات التي تروّج لها وسائل إعلام ومنصات إلكترونية تابعة للإخوان وقطر وإيران، حسبما نقلت "ميديل إيست أون لاين".

وأردف قرقاش: "لا أقلق على العلاقة الإستراتيجية التي تجمعنا بالسعودية الشقيقة، وأعلم كم هي تترسخ كلّ يوم على كافة المستويات، وما يحزنني ترسيخ قطر لعزلتها وتعميقها لأزمتها عبر سياسات إعلامية طائشة، يديرها المال، وينأى عنها المواطن القطري ويعاني منها".

وتأتي تغريدات قرقاش ردّاً على ما تروّج له منصات إعلامية في تفسير مخادع لإعادة انتشار القوات الإماراتية العاملة في اليمن، وهي خطوة تكتيكية وإستراتيجية معلنة من قبل الإمارات، الشريك الرئيس في التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة السعودية.

وكانت الإمارات قد أكدت على صلابة التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، وعلى متانة العلاقات السعودية الإماراتية؛ حيث تشكّل الدولتان العمود الفقري للتحالف الذي تصدى على مدى أربعة أعوام للمحاولات الإيرانية للإخلال بالتوازنات الإستراتيجية في المنطقة، فيما يواصل مهمته بخطى ثابتة ومدروسة.

وقد أكّدت الإمارات، على خلاف ما تروّج له منصات إعلامية، الاستمرار في لعب دورها المعلن منذ انخراطها إلى جانب السعودية في الحرب على المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، ولتؤكد الحرص الإماراتي على استعادة اليمن لأمنه واستقراره.

ونجحت الإمارات، ضمن التحالف العربي، في تحرير العديد من المناطق وضمان أمنها واستقرارها بعد تحريرها، فيما تستمرّ الجهود لتحرير باقي الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون.

تغريدات قرقاش ردّاً على تفسير منصات مخادعة لإعادة انتشار القوات الإماراتية العاملة في اليمن

واعتمدت أبوظبي على مقاربة عسكرية وإنسانية وتنموية؛ حيث تواصل تقديم المساعدات الإنسانية للمناطق المحرَّرة، وساعدت في إعادة تهيئة البنية التحتية فيها وتطوير المرافق الصحية والتعليمية، إلى جانب المساهمة في مشاريع مدّ الكهرباء لتلك المناطق، واستحداث مشاريع تنموية تساعد اليمنيين على تحسين ظروف عيشهم.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية