حقائق صادمة عن انتهاكات الحوثيين بحقّ الأطفال..

حقائق صادمة عن انتهاكات الحوثيين بحقّ الأطفال..


03/08/2019

أعلنت الحكومة اليمنية؛ أنّ ميليشيات الحوثي الانقلابية دمرت حياة أكثر من 4 ملايين طفل، ودفعت معظمهم إلى البحث عن عمل جرّاء ظروف الحرب التي شنتها، مستغلة الأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتردية للأسر اليمنية، والدفع بهم إلى جبهات القتال، بعد إغرائهم بالمال للالتحاق بصفوف الميليشيات، والزجّ بهم إلى محارق الموت.

الحوثيون دمّروا حياة أكثر من 4 ملايين طفل ودفعوا معظمهم إلى البحث عن عمل وإلى جبهات القتال

وجددت التأكيد على أنّ حلّ الصراع في اليمن لن يكون إلا بحلّ جذور هذا الصراع المتمثل في إنهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة، وتحقيق السلام المستدام، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وتحقيق السلام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وعلّق المندوب الدائم لليمن لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، السفير عبد الله السعدي، في جلسة النقاش المفتوحة بمجلس الأمن الدولي، الجمعة، حول الأطفال والنزاع المسلح، أنّ ميليشيات الحوثي المسلحة جنّدت أكثر من 30 ألف طفل يمني، واستخدمتهم في الصراع، مؤكداً مقتل 3 آلاف و٢٧٩ طفلاً وطفلة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وأضاف أنّ عمليات التجنيد شملت طلاباً وطالبات، ودور الأيتام، وملاجئ الأحداث والمجتمعات المحلية، كما عملت المليشيات الحوثية الانقلابية على حرمانهم من التعليم؛ حيث حرمت مليوناً و600 ألف طفل من الالتحاق بالمدارس خلال العامين الماضيين فقط، وأقدمت على قصف وتدمير ألفين و372 مدرسة، جزئياً وكلياً، واستخدام أكثر من ألف و600 مدرسة كسجون وثكنات عسكرية.

ميليشيات الحوثي جنّدت أكثر من 30 ألف طفل يمني واستخدمتهم في الصراع وقتلت منهم نحو 3 آلاف

وفي سياق متصل بجرائم الحوثيين؛ أصدرت 147 منظمة مجتمع مدني، أمس، بياناً مشتركاً مستنكرين فيه الصمت الإقليمي والدولي على جرائم ميليشيات الحوثي المتمردة بحقّ المدنيين اليمنيين.

ودانت المنظمات اليمنية، في بيانها، ارتكاب ميليشيا الحوثي الإرهابية عدداً من الجرائم المروعة بحقّ المدنيين، والتي تؤكد "تعمّدها ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية، وتعمّدها القتل المباشر والممنهج واستهداف الأطفال والمدنيين".

وسرد البيان عدداً من الجرائم التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي، بينها مجزرتان دمويتان في مدينة تعز، مطلع هذا الأسبوع، أصيب جراءهما (7) أطفال وشخص مدني، كما قتل الطفلان زكريا خالد صالح حاتم (عام ونصف)، وشقيقته خلود خالد صالح حاتم (عشرة أعوام).

وأصيب ٥ أطفال من أسرة واحدة، بينهم اثنان إصاباتهم بالغة، السبت 27 تموز (يوليو) الماضي، جراء قذيفة استهدفت حي الحميراء السكني بمديرية صالة.

كما أطلقت ميليشيا الحوثي قذيفة مدفعية، مساء الأحد الماضي، استهدفت حي الروضة شمال مدينة تعز، وكانت الحصيلة مقتل طفلين وإصابة 3 آخرين، بينهم أطفال.

147 منظمة مجتمع مدني تستنكر الصمت الإقليمي والدولي على جرائم ميليشيات الحوثي بحق اليمنيين

وارتكبت الميليشيا، الإثنين الماضي، مجزرة دموية مروّعة في قصفها بصواريخ الكاتيوشا سوق آل ثابت، بمديرية قطابر بمحافظة صعدة، والتي راح ضحيتها نحو (14) من المدنيين، وما يقارب (25) جريحاً، أغلبهم من الأطفال في حصيلة أولية.

كما قتلت (5) مدنيين، بينهم نساء، وذلك في مفرق حبيش بمديرية المخادر، شمال محافظة إب، الإثنين الماضي، وأطلقت قذائفها في اليوم ذاته بشكل مكثف على منازل المدنيين في مديرية التحيتا، مما أسفر عن إصابات بالغة للطفلين زكريا عبد الله أحمد جابر (6أعوام)، وهيام بدر أحمد (12عاماً).

وقتل الطفل سليمان عبد الحكيم (١٥ عاماً)، يوم الثلاثاء الماضي، برصاصة قناص تابع لميليشيا الحوثي، أصابته بالرأس أثناء رعيه للأغنام من مكان تمركز المليشيا في تبة الخضراء بمديرية المقاطرة بلحج.

وأطلقت ميليشيات الحوثي قذائفها على منازل المدنيين بقرية اللكمة، في منطقة مريس شمال محافظة الضالع، أول من أمس، بشكل مكثف، مما أسفر عن إصابة امرأة، والطفلين صلاح صدام صادق (8 أعوام)، والطفل عمر عبدالله ناجي (7 أعوام).

وكرّرت منظمات المجتمع المدني إدانتها الشديدة واستنكارها البالغ لهذه "الجرائم الشنيعة التي يتم ارتكابها من قبل ميليشيا الحوثي بشكل يومي متكرر وممنهج، والتي تستهدف المدنيين الأبرياء بشكل مباشر، خاصة الأطفال، كما ندين قصف الميليشيا للأحياء السكنية والأسواق المكتظة بالمدنيين بشكل مباشر".

قوات الجيش اليمني تسقط طائرة مسيَّرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه مديرية حيران شمال حجة

واستنكر البيان الصمت المستمر وغير المبرر للمنظمات الدولية وهيئة الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، إزاء ما يحدث من جرائم متكررة ومتعمدة ترتكبها الميليشيات الحوثية بشكل سافر ومتعمَّد وممنهج.

إلى ذلك، أعلنت قوات الجيش اليمني، أمس، إسقاط طائرة مسيرة، أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه مديرية حيران شمال حجة، شمال غرب البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني؛ بأنً الطائرة المسيرة التابعة لميليشيا الحوثي تمّ استهدافها وإسقاطها وهي تحاول استطلاع واختراق متاريس ومواقع قوات الجيش الوطني بمحافظة حجة.

وهذه هي الطائرة المسيَّرة الثالثة التي تعترضها قوات الجيش الوطني في سماء المناطق المحررة، شمال محافظة حجة، منذ مطلع العام الجاري، بينها طائرة حاولت استهداف سوق شعبية في مركز مديرية حيران، في آذار (مارس) الماضي.

وكثفت ميليشيات الحوثي، مؤخراً، من استخدام الطائرات المسيَّرة المفخخة والاستطلاعية، التي قال تقرير للجنة خبراء الأمم المتحدة؛ إنّها مجموعة من مكونات مصدرها خارجي، وتمّ شحنها إلى اليمن، وإنّ "قاصف"، أو "المهاجم"، متطابق تقريباً في التصميم والأبعاد والقدرات التي تتمتع بها "أبابيل-T"، التي تصنعها شركة إيران لصناعة الطائرات.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية