هل هرب 30 ألف داعشي أجنبي إلى تركيا؟ تقرير أممي

هل هرب 30 ألف داعشي أجنبي إلى تركيا؟ تقرير أممي


04/08/2019

حذّرت الأمم المتحدة من احتمالية هروب 30 ألف من المقاتلين الأجانب في صفوف داعش، الذين ما يزالون على قيد الحياة، إلى تركيا.

الأمم المتحدة تحذّر من احتمالية هروب 30 ألف من المقاتلين الأجانب في صفوف داعش إلى تركيا

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية؛ أنّ مراقبي الأمم المتحدة أعدوا تقريراً بشأن الجهاديين المتطرفين؛ حيث أوضح أنّ الركود الذي يشهده الإرهاب الدولي مؤخراً قد ينتهي خلال فترة قصيرة"، مشيرين إلى احتمالية وقوع موجة هجمات جديدة قبيل العام الجديد.

وتضمّن التقرير أيضاً؛ مخاوف بشأن 30 ألف أجنبي يقاتلون في صفوف تنظيم داعش الإرهابي ما يزالون أحياء، محذّراً من أنّ مقاتلي داعش قد يهربون إلى تركيا.

وذكر التقرير؛ أنّ بعضهم قد ينضم إلى صفوف القاعدة؛ في حين قد ينضم البعض الآخر إلى التنظيمات الأخرى التي قد تظهر على الساحة، بينما قد يتزعم آخرون التنظيمات أو يتولون أعمال ضمّ المقاتلين الجدد.

تقرير الأمم المتحدة يؤكّد أنّ مستوى تهديد تنظيم داعش الإرهابي لأوروبا ما يزال مرتفعاً

هذا وقد أكّد التقرير؛ أنّ مستوى تهديد داعش لأوروبا ما يزال مرتفعاً.

ورغم التراجع الكبير لتنظيم داعش الإرهابي، الذي تتصدى له قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب الكردية، عصب التحالف الدولي ضدّ داعش، فإنه ما يزال يشكّل تهديداً.

ويشنّ التنظيم الإرهابي، من وقت لآخر، هجمات ضدّ القوات الكردية والقوات العراقية معتمدة على الذئاب المنفردة، التي نجحت في الفرار من المناطق التي سيطر عليها داعش خلال الفترات السابقة. 

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية