كويكب يقترب من الأرض.. ماذا يمكن أن يفعل؟

كويكب يقترب من الأرض.. ماذا يمكن أن يفعل؟


04/08/2019

في عملية رصد قام بها العلماء، وجدوا أن ثمة كويكباً أطلقوا عليه اسم "OK 2019" يتراوح قطره بين 187 و427 قدماً على مسافة قريبة جداً من الأرض، تقدر بنحو 70 ألف كيلو متر، أي أقرب من القمر إلى كوكبنا.

اقرأ أيضاً: 5 انقراضات كبرى واجهت كوكب الأرض

ووفقاً للخبراء، فإنّ اصطدام "OK 2019" بالأرض، سوف يحدث انفجاراً مشابهاً لانفجار "قنبلة نووية".

وعبّر عالم الفلك بجامعة سوينبرن الأسترالية، آلان دوفي، من أن يصل حجم الدمار الذي سيخلفه "OK 2019" إلى "أكثر من 30 ضعف حجم دمار انفجار القنبلة الذرية في هيروشيما" اليابانية.

يتفق العلماء بشكل كبير أن كويكباً مشابهاً للكوكب الضخم قد وضع حداً للحياة على الأرض في عصر الديناصورات

ووصف دوفي الكويكب في تصريحات له بأنه "مدمر".

وقد سبق لـ"OK 2019" أن مرّ بالقرب من الأرض، لكنه لم يكن قريباً بهذه المسافة، حيث شوهد في الأول من شباط (فبراير) 2017، على الرغم من أنه كان يبعد أكثر من 40 مليون كيلومتر عن الأرض.

وحذرت ناسا من هذا الكويكب الذي يعد واحداً من أربعة كويكبات قريبة من الأرض، باعتباره الأخطر نظراً لكونه الأكبر حجماً والأقرب مسافة من الأرض، وفق ما أورد موقع صحيفة "إيلاف".

وتتوقع ناسا أنه لن يكون الكويكب الوحيد الذي يهدد كوكبنا، بل إنه واحد من 165 كويكباً ضخماً يهدد الأرض في الفترة من العام الجاري وحتى عام 2116.

اقرأ أيضاً: 10 أفلام رصدت وجوه الحياة خارج كوكب الأرض

ويتفق العلماء بشكل كبير أن كويكباً مشابهاً قد وضع حداً للحياة على الأرض في عصر الديناصورات، فإمكانية اصطدام كويكب بهذا الحجم بالأرض يتكرر كل 100 مليون عام.

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية