"آبل" و"سيري".. طريقة غير شائعة لإيقاف التجسس

"آبل" و"سيري".. طريقة غير شائعة لإيقاف التجسس


05/08/2019

بعد موافقة شركة "غوغل" على التوقف عن الاستماع إلى تسجيلات مساعدها الصوتي (Google Assistant) لمدة 3 أشهر في أوروبا، أعلنت شركة آبل أنها ستعلق مؤقتاً استخدام متعاقدين بشريين لتصنيف مقتطفات من التسجيلات الصوتية لمساعدها الصوتي (سيري Siri).

اقرأ أيضاً: لهذا السبب "آبل" تحذف تطبيقات الرقابة السرية

ولكن حتى الآن لم تؤكد "آبل" توقفها بالفعل عن حفظ تلك التسجيلات على خوادمها، فبالرغم من سمعتها الجيدة في حماية الخصوصية، إلا أن ثمة مشكلة في عناصر التحكم الفعلية التي توفرها للمستخدمين للتعامل مع إعدادات البيانات الخاصة بهم.

أعلنت آبل أنها ستعلق مؤقتاً استخدام متعاقدين بشريين لتصنيف مقتطفات من التسجيلات الصوتية لمساعدها الصوتي سيري

كما أن قضية حفظ تسجيلات المساعد الصوتي "سيري" على خوادمها قد كشفت عن مشكلة جديدة ستحتاج "آبل" إلى التعامل معها بشكل أفضل عندما تقوم بتحويل المزيد من أعمالها إلى خدمات، بحسب "العربية".

حذف تسجيلات سيري من خوادم "آبل"

ستساعدك هذه الطريقة على حذف الملاحظات الصوتية المسجلة على جهاز "آيفون"، لكنك ستحتاج إلى تكرارها على كل جهاز "آبل" تملكه.

إليك خطوات حذف جميع المعلومات التي تحصل عليها آبل من "سيري"، بما في ذلك تسجيلات صوتك:

• انتقل إلى (الإعدادات) Settings.
• اضغط على خيار (سيري والبحث) Siri & Search.

قم بإيقاف كل الطرق التي تؤدي إلى تنشيط "سيري"، هناك نوعان: الأول الاستماع لعبارة (أهلاً سيري) Hey Siri، والثاني (الضغط على زر جانبي لسيري).

• عندما تقوم بإيقاف تشغيل الطريقة الثانية لتنشيط سيري، ستتلقى تحذيراً بأن هناك خطوة أخرى تحتاج إلى اتخاذها لحذف بياناتك من خوادم "آبل".

انتقل إلى (الإعدادات) مرة أخرى.

• من خلال قسم (عام) General، اضغط على خيار (لوحة المفاتيح) Keyboard.

مرر لأسفل حتى تصل إلى خيار (Enable Dictation)، قم بإيقافه، وبمجرد أن تفعل ذلك ستتلقى تحذيراً إذا كنت تريد استخدامه مرة أخرى.

تؤخذ على هذه الطريقة عدة أمور، منها:

أولاً: لا يحتوي قسم "الخصوصية" في إعدادات "آيفون" على أي شيء يتعلق بحذف بيانات "سيري" الخاصة بك.

هناك علامات استفهام حول منح المستخدمين التحكم عندما يتعلق الأمر بالبيانات التي تجمعها آبل

ثانياً: الطريقة التي تستخدمها لإيقاف تشغيل "سيري" تكون من خلال إلغاء جميع خيارات التنشيط، وليس هناك طريقة واضحة وسهلة لإيقاف التشغيل.

ثالثاً: لا توجد طريقة لمعرفة أن إلغاء تحديد هذه الخيارات هي الطريقة التي تحذف بها البيانات التي لا ترغب في أن تحتفظ بها آبل على خوادمها.

تعتبر ممارسات التعامل مع بيانات المستخدمين في "آبل" أفضل بكثير، مقارنة بـ"غوغل" أو "أمازون"، حيث إن آبل لا تتبعك لأغراض الدعاية عبر الويب، ولا تريد معرفة موقعك أو ما اشتريته.

ولكن تبقى هناك علامات استفهام حول منح المستخدمين التحكم عندما يتعلق الأمر بالبيانات التي تجمعها بالفعل.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية