البغدادي يكشف خليفته.. تعرّف إليه

البغدادي يكشف خليفته.. تعرّف إليه


08/08/2019

ذكرت وكالة "أعماق" الإعلامية، التابعة لتنظيم داعش الإرهابي؛ أنّ زعيم التنظيم، أبا بكر البغدادي، عيّن العراقي عبد الله قرداش، الملقب بـأبي عمر التركماني، نائباً وخليفة له.

زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي يعيّن العراقي عبد الله قرداش نائباً وخليفة له

وذكرت وكالة "أعماق"، في خبر نشر أول من أمس؛ أنّ "البغدادي اختار العراقي عبد الله قرداش من قضاء تلعفر، غرب الموصل، لرعاية أحوال المسلمين".

وقالت مصادر: "قرداش كان ضابطاً في الجيش العراقي السابق، ثم عضواً قيادياً في تنظيم القاعدة، قبل أن يُعلن البغدادي دولة خلافته في مناطق من سوريا والعراق".

وكان قد ذكره قيادي التنظيم، إسماعيل العيثاوي "أبو زيد العراقي"، في مقابلة له، بعد اعتقاله في الربع الأول من العام الماضي؛ إذ قال إنّه من المرشَّحين لخلافة البغدادي.

وقال أبو رغيف: "قرداش كان معتقلاً في سجن "بوكا"، برفقة قيادات تنظيم الدولة، وشغل منصب شرعي عام تنظيم القاعدة، وهو خريج كلية الإمام الأعظم في الموصل."

قرداش كان ضابطاً في الجيش العراقي السابق ثمّ عضواً في القاعدة قبل أن يُعلن البغدادي دولة الخلافة

وتابع "لقد اتّسم قرداش بالقسوة والتسلط والتشدد، وكان من أوائل مستقبلي البغدادي في الموصل عام 2014".

وقد أعلن البغدادي الخلافة في مناطق واسعة من سوريا والعراق، عام 2014، لكنّه لم يظهر كثيراً منذ بدأ التنظيم يفقد سيطرته بشكل مضطرد، ونشر التنظيم، في أيار (مايو)، شريط فيديو للبغدادي، للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، معترفاً بهزيمة جماعته.

وظهر البغدادي في الفيديو الأخير جالساً على الأرض، إلى جانب 3 آخرين، وجوههم مغطاة، وهو يتحدث عن المعارك التي خاضها أتباعه في سوريا والعراق وغيرها.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية