السعودية تحبط اعتداءً إرهابياً حوثياً.. تفاصيل

السعودية تحبط اعتداءً إرهابياً حوثياً.. تفاصيل


26/08/2019

قال المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي: إنّ "قوات التحالف تمكّنت، مساء أمس، من اعتراض وتدمير 6 صواريخ بالستية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة (باليمن)، في محاولة لاستهداف مدينة جازان، جنوب السعودية".

ورأى المالكي أنّ استمرار محاولات جماعة الحوثي في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين "يعكس حجم الخسائر بمقاتليها وعتادها في ظلّ استمرار العمليات العسكرية في عمق المحافظة"، مؤكداً استمرار التصدي لها، وفق ما نقلت قناة "العربية".

التحالف يعلن تدمير 6 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة جازان جنوب السعودية

وأكّد المالكي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات، وأن هذه الأعمال العدائية والإرهابية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين سيتم التصدي لها بفضل ما يمتلكه التحالف من قدرات.

وأوضح المالكي؛ أنّ حصول الميليشيات على سلاح يؤكد استغلال ميناء الحديدة لأغراض عسكرية، موضحاً أنّ للسعودية قدرات نوعية على التعاطي مع الصواريخ والطائرات الحوثية، وأنّ المتمردين يتكبدون، يومياً، خسائر ثقيلة على الحدود.

وصرّح المتحدث باسم التحالف العربي، أمس: بأنّ "قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة)، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من صنعاء باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط".

في المقابل؛ أعلن المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع؛ "إطلاق 10 صواريخ بالستية نوع "بدر 1" استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جازان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في المدينة".

وتحدّث في بيان؛ أنّها "أصابت أهدافها بدقه عالية وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي."

ودأب الحوثيون، خلال الأيام الماضية، على إعلان استهدافهم لمطار أبها بطائرات مسيرة، في حين يعلن التحالف التصدي لتلك الطائرات وتدميرها.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية