"جلاد داعش" في قبضة القوات الكردية.. أين سيُحاكم؟

"جلاد داعش" في قبضة القوات الكردية.. أين سيُحاكم؟


31/08/2019

ألقت "قوات سوريا الديمقراطية" القبض على أحد أهم مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، وهو مواطن بلجيكي يدعى أنور هدوشي، ملقب بـ "جلاد داعش في الرقة".

وذكرت صحيفة "دي مورجين" البلجيكية، في مقال نشر أمس؛ أنّ هدوشي، المعروف بـ "أبي سليمان البلجيكي"، يقبع في أحد سجون "سوريا الديمقراطية"، شمال سوريا، منذ الخريف الماضي، بعد أن وقع وزوجته جولي مايس (23 عاماً) في أيدي عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية"، أثناء الهجوم على بلدة الباغوز، التي شكّلت آخر جيب لمسلحي داعش في منطقة وادي الفرات.

أنور هدوشي، البالغ من العمر 35 عاماً، متهم بتنفيذ أكثر من 100 عملية إعدام في الرقة

وهادوشي، البالغ 35 عاماً، متهم بتنفيذ أكثر من 100 عملية إعدام في الرقة.

وسبق أن قال المحامي، إبراهيم الفرج، رئيس لجنة القضاء بالمجلس المدني في الرقة، في حديث لصحيفة "لا ليبر بيلجيك" :"لقد أطلق على نفسه اسم "أبو سليمان البلجيكي"، وتخصّصه قطع رؤوس الناس، وأرغم السكان المحليين على النظر إلى ضحاياه أثناء إعدامه لهم في ساحة السوق المركزية في الرقة".

وتعتقد السلطات الأمنية الفرنسية والبلجيكية؛ أنّ هادوشي متورط في تمويل الهجمات الإرهابية في بروكسل وباريس.

ونقلت الصحيفة البلجيكية، عن والد زوجة هدوشي، قوله: "عندما قابلته، كان يعمل "دي جي" وراقص بريك في بروكسل"، مضيفاً: "انتقلنا إلى مدينة برمنهام البريطانية، عام 2009، ومن ثم غادرنا إلى سوريا، عام 2014، مع طفلينا".

على الصعيد نفسه؛ ذكرت الصحيفة أنّ "السلطات البلجيكية أدرجت هدوشي على قائمة الإرهاب عام 2016 وجمدت أرصدته وزوجته".

ويُذكر أنّه من غير الواضح، حتى الآن، أين ستتم محاكمة هدوشي، لكن إن جرت في العراق فسيواجه عقوبة الإعدام، كما حصل لبلجيكيين من مسلحي داعش من قبل.

 

الصفحة الرئيسية