مقتل 21 عنصراً من حركة طالبان وإصابة 13 آخرين

مقتل 21 عنصراً من حركة طالبان وإصابة 13 آخرين


02/09/2019

قُتل 21 عنصراً من حركة طالبان، وأصيب 13 آخرين، في اشتباكات بولاية بغلان، شمال أفغانستان.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية؛ أنّ قوات الأمن نجحت في استهداف مسلّحي طالبان، في ثلاثة مواقع بمدينة بول خمري، بعد أن شنّوا هجوماً على القوات، وفق "فرانس برس".

قوات الأمن الأفغانية تصدّ هجوماً مسلحاً لطالبان في ولاية بغلان وتقبض على 8 عناصر

وقال المتحدث باسم الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي؛ أنّ مسلحي الحركة اضطروا إلى التراجع لمنطقة أسمنت خانا في بغلان، الواقعة خارج مدينة بول خمري.

وأشار إلى أنّ قوات الأمن ألقت القبض أيضاً على 8 من عناصر طالبان، خلال العمليات نفسها.

وكانت وزارة الداخلية الأفغانية قد أعلنت، أمس، طرد مسلحي طالبان من قندوز، غداة هجوم واسع شنته الحركة على المدينة الواقعة في شمال البلاد.

وتعرّضت قندوز لهجمات من جهات عدة، أول من أمس، لمحاولة السيطرة على هذه المدينة الإستراتيجية، الواقعة على الحدود مع طاجيكستان.

يشار إلى أنّ مسلحي الحركة سيطروا لفترة وجيزة على قندوز، في أيلول (سبتمبر) 2015، قبل أن يُطردوا منها، خصوصاً بفضل دعم جوي أمريكي مكثّف.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس 29 آب (أغسطس) الماضي، أنّ الولايات المتحدة ستبقي 8600 جندي في أفغانستان، بعد توقيع الاتفاق مع طالبان لإنهاء نزاع مستمر منذ 18 عاماً.

وهناك أكثر من 20 ألف جندي أجنبي في أفغانستان، يخدم معظمهم في إطار مهمة يقودها حلف شمال الأطلسي لتدريب القوات الأفغانية وتقديم العون لها.

ويشارك الآلاف من القوات الأمريكية أيضاً في مهمة منفصلة لمكافحة الإرهاب بهدف قتال جماعات متشددة، مثل تنظيمي داعش والقاعدة.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية