شركة ديور الفرنسية متهمة بالعنصرية .. ما السبب؟

شركة ديور الفرنسية متهمة بالعنصرية .. ما السبب؟


02/09/2019

تعرضت شركة الأزياء والعطور الشهيرة ديور Dior لسقطة أخلاقية، أدّت لحملة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفتها بالعنصرية، بعد نشرها إعلاناً تجارياً يُروّج لعطرها الجديد sovage".

وكانت الشركة الفرنسية قد نشرت صباح الجمعة الماضي إعلاناً يظهر فيه الممثل جوني ديب بشخصية السكان الأصليين للولايات المتحدة الأمريكية، مرتدياً زيهم التقليدي، الأمر الذي أثار سخط ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أنّ الدمج بين شخصية السُكان الأصليين واسم العطر الذي يعني "همجي" أو "غير متحضر" يُمثّل إساءة وعنصرية.

اضطرت الشركة الفرنسية إلى حذف الإعلان بعد ساعات قليلة من نشره

واتهمت الكاتبة والمؤلفة الأمريكية، لورا آن غيلمان، في تغريدة على حسابها بتويتر، الشركة بتعمّد الإساءة من أجل "دعاية رخيصة"، وقالت مٌغردة أخرى إنّه من المزعج إجبار العلامات التجارية العالمية للسكان الأصليين على الاختيار بين "الصور النمطية أو التحريف". مما دفع الشركة إلى حذف الإعلان بعد ساعات قليلة من نشره.

وأصدرت منظمة American for Indian Opportunities بياناً، وفق ما أورد موقع الحُرة، أكّدت فيه أنّها تعاونت مع Dior في حملتهم الإعلانية الجديدة تحت اسم " نحن الأرض"، وقد عملت مع كل من الممثل جوني ديب، والمخرج الموسيقي جون باتيست، مُشيرة إلى أنّه تم تصويرها بالقرب من نصب "آرتشز" الوطني في ولاية يوتا.

يُذكر أنّ منظمة American for Indian Opportunities، هي منظمة غير ربحية، تُعنى بالدفاع عن حقوق السكان الأصليين في الولايات المتحدة الأمريكية.

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات
الصفحة الرئيسية