عملية أمنية جديدة لملاحقة داعش في العراق

عملية أمنية جديدة لملاحقة داعش في العراق


03/09/2019

أطلق الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي، اليوم، عملية أمنية من أربعة محاور لتعقب خلايا تنظيم داعش في جزيرة البغدادي، شمال مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار.

وذكر بيان للحشد الشعبي، نقلته وكالة "روسيا اليوم"؛ أنّ "قطعات من قيادة حشد الأنبار وعمليات الجزيرة والفرقة السابعة، وأفواج من قيادة شرطة الأنبار، بإسناد جويّ من قبل طيران الجيش العراقي، شرعوا في عملية أمنية لتفتيش جزيرة البغدادي، وصولاً إلى بحيرة الثرثار، شمال مدينة الرمادي".

الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي يطلقون عملية أمنية لتعقب خلايا تنظيم داعش في محافظة الأنبار

وكان نائب رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، قد حذّر في تصريحٍ، الشهر الماضي، من أنّ تنظيم داعش لن يتمكن من العودة، رغم عملياته الإرهابية هنا أو هناك، مشدّداً على أنّ العراق يسعى لتأمين الحدود العراقية السورية.

كما حذّر تقرير أمريكي، نشر في تموز (يوليو) الماضي، من أنّ "تنظيم داعش الإرهابي، لم يهزم، ويستعد للعودة مجدداً، وعلى نحو أشدّ خطورة؛ رغم خسارته للأراضي التي أعلن عليها إقامة ما يسمى "دولة الخلافة" في سوريا والعراق".

وجاء التقرير، الذي أعدّه معهد "دراسات الحرب" (ISW)، وهو مؤسسة أبحاث غير حكومية مقرّها واشنطن، بعنوان "عودة داعش الثانية: تقييم تمرد داعش المقبل"، وهو مؤلَّف من 76 صفحة.

 هذا وقد أكّد التقرير؛ أنّ "التنظيم اليوم أقوى من سلفه "القاعدة" في العراق، عام 2011، حين بدأ يضعف"، مشيراً إلى أنّ "تنظيم "القاعدة" في العراق كان لديه سبعمئة إلى ألف مسلح آنذاك، بينما داعش لديه ما يصل إلى 30 ألف مسلح في العراق وسوريا، وذلك في آب (أغسطس) 2018، وفق تقديرات وكالة الاستخبارات العسكرية".

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية