بالأرقام.. انتهاكات وجرائم الحوثيين في حيس اليمنية

بالأرقام.. انتهاكات وجرائم الحوثيين في حيس اليمنية


05/09/2019

أودت هجمات ميليشيات الحوثي الانقلابية بحياة 33 مدنياً، وجرحت 85 آخرين، بمديرية حيس في محافظة الحديدة وحدها، منذ دخول اتفاق ستوكهولم حيز التنفيذ، في 18 كانون الأول (ديسمبر) 2018، وحتى 30 آب (أغسطس) الماضي.

ورصدت إحصائية جديدة أعدّها حقوقيون يمنيون، انتهاكات وجرائم ميليشيات الحوثي خلال الأشهر الثمانية الماضية، موضحة أنّ من بين إجمالي المدنيين الذين قُتلوا بقذائف ميليشيات الحوثي بمديرية حيس في محافظة الحديدة؛ 5 أطفال، و6 نساء، و24 رجلاً، وفق "العربية".

هجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية أودت بحياة 33 مدنياً وجرحت 85 آخرين في حيس

ويصف سكان محليون مديرية حيس الواقعة جنوب الحديدة، والمشمولة باتفاق ستوكهولم، الموقَّع برعاية الأمم المتحدة بين الحكومة الشرعية والحوثيين، والمتضمن وقف إطلاق النار في كامل محافظة الحديدة؛ بأنّها "الساحة التي لا تجفّ دماؤها؛ نظراً للجرائم اليومية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي بحقّ أبناء المديرية، مستغلّة صمت الأمم المتحدة المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق ستوكهولم".

وبحسب الإحصائية التي رصدها موثوقون ينشطون في العمل الحقوقي؛ فإنّ من بين الجرحى الذين أصيبوا بقذائف ميليشيات الحوثي، والبالغ عددهم 85 جريحاً (28 امرأة، و20 شاباً، و6 فتيات ما دون الثامنة عشرة عاماً).

ودأبت ميليشيات الحوثي على خرق اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة آلاف المرات، مستهدفة القرى والوديان بقذائفها المتواصلة، قتلت خلالها الأطفال والنساء والرجال، وزرع الألغام واستحداث الأنفاق في مدينة الحديدة، وإعاقة إمدادات المساعدات، وتعطيل تطبيق اتفاق السويد، الموقَّع في كانون الثاني (ديسمبر) 2018، وفق ما أكدته مصادر ميدانية ومحلية.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية