مؤسسة خليفة بن زايد تغيث السودانيين

مؤسسة خليفة بن زايد تغيث السودانيين


07/09/2019

انتهت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، من وضع اللمسات الأخيرة على خريطة البدء بتوزيع المساعدات الإغاثية في المناطق المتضررة من الفيضانات في 4 ولايات  سودانية وهي: الخرطوم، الجزيرة، النيل الأبيض سنار، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين في هذه الولايات إلى نحو 30 ألف أسرة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان توزع المساعدات على 4 ولايات سودانية إلى نحو 30 ألف أسرة

وسيوزِّع فريق المؤسسة المساعدات الغذائية والإغاثية على متضرري السيول والفيضانات في السودان، وسيشرف على تنفيذ برنامج الإغاثة للمتأثرين الذي يستهدف آلاف الأسر المتضررة من الأمطار والسيول التي اجتاحت مناطق متفرقة من البلاد بالتعاون مع مفوضية العمل الإنساني.

وأكد مصدر مسؤول في "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" أنَّ المؤسسة وبناءً على توجيهات قيادة الإمارات تواصلت منذ اليوم الأول للفيضانات في السودان مع سفارة الإمارات لدى الخرطوم للوقوف على مدى الأضرار التي لحقت بالمواطنين ومنازلهم، ومن ثم أوفدت فريقاً إغاثياً بصورة عاجلة للبدء بشراء المواد الإغاثية من السوق المحلي في السودان اختصاراً للوقت وسرعة وصول المساعدات للمتضررين.

وأضاف أنَّ وفد المؤسسة الإغاثي سيجري زيارات ميدانية للمناطق المتضررة، موضحاً أنَّه سيتم توزيع المواد الغذائية الأساسية والمستلزمات الإيوائية لمساعدة المتضررين من السيول على مواجهة الأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

وأفادت التقارير الإنسانية بأنَّ العشرات من الأشخاص لقوا مصرعهم جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت ولايات عدة في السودان منذ مطلع آب (أغسطس)؛ إذ شهدت معظم الولايات أمطاراً وسيولاً غزيرة أدّت إلى انهيار منازل، كما قُطع الطريق الرئيس الرابط بين الخرطوم ومدينة الأبيض.

وتسببت السيول في تدمير نحو 26 ألف منزل، كما غمرت المياه مساحات زراعية كبيرة في بعض المناطق، فضلاً عن تضرر أكثر من 194 ألف شخص.

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات
الصفحة الرئيسية