مدينة أوروبية تفرض ضريبة على تربية الكلاب.. لماذا؟

مدينة أوروبية تفرض ضريبة على تربية الكلاب.. لماذا؟


08/09/2019

بعد أن سئمت من تمويل تكاليف جمع فضلات الكلاب من شوارع المدينة، أقرّت مدينة زامورا الإسبانية قانوناً جديداً يُلزم مربي الكلاب بدفع ضريبة تبلغ 9 يورو سنوياً بدءاً من العام المقبل.

وقال المستشار الضريبي لمدينة زامورا، دييجو بيرناردو، وفق ما أورد موقع "سكاي نيوز"، إنّ الناس ليسوا جميعاً سعداء بهذه الضريبة، حتى وإن كانت بسيطة "لكن على أصحاب الكلاب المساهمة بقدر معين في نفقات المدينة".

من المتوقع أن ترفد هذه الضريبة ميزانية المدينة التي يتجاوز عدد الكلاب فيها عدد الأطفال

وأضاف أنّ هذه الضريبة أثارت رد فعل قوياً من المواطنين؛ إذ إنّ البعض لا يوافق عليها بالمُطلق، في حين أقلم آخرون أنفسهم مع الوضع الجديد، وقبلها البعض، مؤكّداً أنّ ردود الفعل ليست سلبية بالكامل.

ومن المتوقع أن ترفد هذه الضريبة ميزانية المدينة، التي يتجاوز عدد الكلاب فيها عدد الأطفال، بمبلغ يتراوح بين 55 ألف دولار و99 ألف دولار سنوياً من هذه الضريبة، سيتم إنفاقها على إنشاء مناطق أكثر لتمشية الكلاب وتمويل عمليات التخلص من نفايات الكلاب وتوزيع أكياس لهذا الغرض.

من الجدير بالذكر أنّ هناك مدناً في مختلف أنحاء العالم تفرض ضريبة مماثلة؛ رصد أعلاها في مدينة لاهاي الهولندية التي تفرض ضريبة قدرها 120 يورو على الكلب الواحد وتزداد مع كل كلب إضافي في المنزل.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية