لصوص يسرقون مرحاضاً ذهبياً بقيمة 5 ملايين دولار

لصوص يسرقون مرحاضاً ذهبياً بقيمة 5 ملايين دولار


15/09/2019

صرحت الشرطة البريطانية أمس السبت، أنّ مجموعة لصوص قاموا بسرقة مرحاض من الذهب صالح للاستخدام، تُقدّر قيمته بخمسة ملايين دولار؛ حيث كان يعرض في معرض فني في قصر بلينهايم البريطاني.

وكان المرحاض الذهبي من عيار 18 قيراطاً، والذي يحمل اسم "أمريكا"، جزءاً من معرض أعمال الفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان، الذي افتتح يوم الخميس في القصر الواقع على بعد حوالي 97 كيلومتراً غرب لندن، وعُرِض المرحاض في السابق في متحف جوجنهايم بنيويورك حيث تمكن أكثر من 100 ألف شخص من استخدامه.

الشرطة تمكّنت من إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 66 عاماً يشتبه في اضطلاعه بعملية السرقة

وقالت الشرطة، في تصريح لها، وفق ما أوردت وكالة "رويترز" للأنباء، إنّ اللصوص الذين استقلوا سيارتين على الأقل، اقتحموا مكان مولد رئيس الوزراء البريطاني إبان الحرب العالمية الثانية ونستون تشرشل، وأزالوا المرحاض قبل الساعة الخامسة من صباح السبت بتوقيت غرينتش، مما تسبب في تسرب المياه وبعض الأضرار البالغة.

وأضاف البيان، أنّ الشرطة تمكّنت من إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 66 عاماً، يشتبه في اضطلاعه بعملية السرقة، لكنّها لم تتمكن حتى الآن من استعادة المرحاض المسروق.

يُذكر أنّه في العام الماضي، ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أنّ الرئيس دونالد ترامب رفض عرضاً من المتحف لتركيب المرحاض مؤقتاً في البيت الأبيض، لاستخدامه الشخصي كما أوردت "رويترز".



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية