ما الذي أبكى إسماعيل ياسين؟

ما الذي أبكى إسماعيل ياسين؟


16/09/2019

حلّت أمس، ذكرى ميلاد النجم إسماعيل ياسين، أحد أهم صناع الابتسامة على الشاشة المصرية، والذي صار واحداً من أهم نجوم الكوميديا في تاريخ الفن العربي بفضل أعماله العديدة التي قدّمها على مدار تاريخه الفني.

حظي ياسين، الذي أطل لأول مرة في فيلم "خلف الحبايب"، بإعجاب الجماهير لتنطلق مسيرته الفنية في العديد من الأعمال الأخرى مثل؛ "علي بابا والأربعين حرامي"، و"نور الدين والبحارة الثلاثة"، ليستميل قلوب الجماهير الذين أطلقوا عليه لقب "أبو ضحكة جنان".

ياسين كان حزيناً للغاية في حياته الخاصة ولم يكن يضحك سوى أمام الكاميرا فقط

لم يكن حب الجماهير ومحاولاتهم تقليد أدوار الفنان المحبوب، من الأمور المحببة إلى قلبه؛ إذ روى الماكيير المصري محمد عشوب في حلقة من برنامجه "ممنوع من العرض"، والذي كشف من خلاله مجموعة من أسرار النجوم، عن ياسين أنّ محاولات تقليد الجمهور له كانت تثير غضبه وتتسبب في بكائه أحياناً.

وأستأنف عشوب، وفق ما أورد موقع "العربية"، أنّ ياسين كانت تربطه علاقة صداقة قوية بالكاتب أنيس منصور؛ حيث كان الفنان الكوميدي يستشيره في كافة أمور حياته، وفي أحد الأيام، خلال تجوّل الثنائي بالشوارع، تجمهر المارة حول إسماعيل ياسين، للترحيب وتبادل الكلمات والحصول على توقيع للذكرى، وحاول أحد الأشخاص ممازحة الفنان الكوميدي قائلاً "يا سمعة.. يا بوقوا"، وأخذ يقوم ببعض الحركات التي يؤديها الفنان المصري، الأمر الذي تسبب بتوتر إسماعيل ياسين وغضبه، ما دفعه إلى الانسحاب حزيناً قائلاً لأنيس منصور "يعني أنا بضحكهم وهما بيتريقوا عليا؟"، معتبراً أنّه يقوم بمثل هذه الحركات في السينما فقط من أجل متعة الجمهور، لكنّه يعيش بشكل طبيعي ولا يقوم بمثل هذه الحركات في الحقيقة.

وكشف عشوب عن كون ياسين كان حزيناً للغاية في حياته الخاصة، ولم يكن يضحك سوى أمام الكاميرا فقط، لذلك كان تقليده في الأماكن العامة يتسبب في حزنه.

وتذكّر عشوب ما حدث في حفل زفاف ابنة أنيس منصور، حيث كان إسماعيل ياسين حاضراً للزفاف، لكنّه فوجئ بوجود مونولوجيست يقوم بتقليده بشكل يضحك الجمهور، مما تسبب في إحراجه ودفعه لمغادرة الزفاف على الفور وهو يبكي.

 

الصفحة الرئيسية