صاروخ "سويوز إف جي" يتزيّن بعلم الإمارات وشعار مركز محمد بن راشد للفضاء

صاروخ "سويوز إف جي" يتزيّن بعلم الإمارات وشعار مركز محمد بن راشد للفضاء


23/09/2019

تزيّن صاروخ "سويوز إف جي" بعلم الإمارات، وشعار مركز محمد بن راشد للفضاء، إلى جانب علمَي روسيا وأمريكا، استعداداً للمهمة التاريخية، في 25 أيلول (سبتمبر) الحالي .

وسيحمل صاروخ "سويوز إف جي" مركبة "سويوز إم إس 15"، وعلى متنها هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، إلى محطة الفضاء الدولية، وفق ما أوردت "وام".

يجري الآن تجميع المراحل الثلاثة للصاروخ "سويوز إف جي" قبيل رحلة الانطلاق الذي سيشارك أول رائد فضاء إماراتي

والتقطت صورة صاروخ "سويوز إف جي" من مرافق محطة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان؛ حيث يجري تجميع المراحل الثلاثة للصاروخ قبيل رحلة الانطلاق.

وبذلك يوشك الإماراتي هزاع المنصوري على أن يحقق إنجازاً تاريخياً باسم بلاده؛ حيث سيصبح أول إماراتي يصل إلى الفضاء.

ويشارك الشاب الإماراتي، والطيار السابق، البالغ من العمر 35 عاماً، في مهمة هذا الأسبوع في محطة الفضاء الدولية، بعد انتقائه من بين آلاف المتقدمين، وقد قال عن هذه التجربة: إنّها "أشبه بأن تعيش ما هو مستحيل"، وفيما نشرت "بي بي سي".

وسيكون المنصوري العربي الثالث الذي يذهب للفضاء؛ إذ سبقه الأمير السعودي، سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والسوري محمد فارس، في ثمانينيات القرن العشرين.

ويُشار إلى الرحلة على أنّها علامة إيجابية على نمو قطاع الفضاء الإماراتي، وتتضمن الخطط الإماراتية إرسال رحلة غير مأهولة إلى المريخ؛ حيث ستكون في عام 2021، لتتزامن مع الذكرى الخمسين لقيام الدولة.

هزاع المنصوري


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية