السعودية والإمارات تدعمان الأونروا.. وهكذا جاء الرد الفلسطيني

السعودية والإمارات تدعمان الأونروا.. وهكذا جاء الرد الفلسطيني


29/09/2019

أشاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور أحمد أبو هولي، بالدعم السعودي والإماراتي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

السعودية والإمارات تقدمان دعماً مميزاً للأونروا زاد عن 50 مليون دولار

الدعم من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، جاء على هامش مؤتمر الدول المانحة للأونروا، الذي عقد في نيويورك الخميس الماضي؛ حيث أشار أبو هولي إلى "الدعم الاستثنائي من السعودية وبلغ 50 مليون دولار، إضافةً إلى الدعم الإماراتي المميز؛ حيث بلغ مجموع مبالغ الدعم بمشاركة دول  فرنسا وايرلندا واليابان والاتحاد الأوروبي ما مجموعه 120 مليون دولار"، وفق ما أورد موقع "العين" الإخباري.

وكان موقع "مركز العودة الفلسطيني" نقل، أمس، عن أبو هولي قوله: "إنّ الدعم الذي تم تقديمه للأونروا سوف يسهم بقوةٍ في إنهاء أزمتها المالية، وربما يشكل صفعة لمشروع إنهاء الأونروا ودورها المهم في قضية اللاجئين الفلسطينيين".

ويذكر أنّ كلاً من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، سبق وقدمتا الدعم للأونروا في 2018 بواقع 50 مليون دولار لكلٍّ منهما، إضافةً إلى قيام المملكة العربية السعودية بدعم "افتتاح أكبر مخازن إمدادات للأونروا في غزة " بحسب ما  نقلته "سبوتنيك" مطلع الشهر الجاري.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية