فرنسا: شبهات اغتصاب جديدة تلاحق الإسلامي طارق رمضان

فرنسا: شبهات اغتصاب جديدة تلاحق الإسلامي طارق رمضان


30/09/2019

توسعت التحقيقات في فرنسا بحق المفكّر الإسلامي طارق رمضان، المتهم بالاغتصاب، لوقائع حدثت في باريس عامي 2015 و2016، بحسب مصادر متطابقة مؤكدة معلومات نشرتها صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" في 29 أيلول (سبتمبر) 2019.

اقرأ أيضاً: اعترافات طارق رمضان تصدم اتحاد مسلمي فرنسا
وقال مصدر قضائي، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس"، إنّ النيابة العامة في باريس أصدرت في 10 أيلول (سبتمبر) 2019 "لائحة اتهام كاملة" توسع مهمة قاضي التحقيق في قضية رمضان "لتشمل ضحيتين جديدتين محتملتين".
وأفاد مصدر قريب من الملف أنّ ذلك يتعلق بشهادات جمعها عناصر من الشرطة الجنائية لدى امرأتين ورد اسميهما في حواسيب رمضان.

النيابة العامة في باريس أصدرت لائحة اتهام كاملة توسع مهمة قاضي التحقيق في قضية رمضان لتشمل ضحيتين جديدتين محتملتين

وأكدت الامرأتان اللتان لم ترفعا شكوى، أنّ رمضان "زج بهما في علاقة جنسية وحشية" واحدة في تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) 2015 والأخرى في آذار (مارس) 2016، وفق "فرانس برس".
وقالت إحداهما في شهادتها التي اطلعت عليها فرانس برس "طلبت منه أن يكون أقل فظاظة وكان يجيب أنت المذنبة تستحقين هذه المعاملة وعليّ أن أطيعه وهذا ما فعلت".
وقالت الثانية "الأمر يذهب أبعد من اغتصاب جسدي كان الاغتصاب نفسياً". وأضافت "كان نفوذه علي كبيراً لدرجة أني كنت أفعل كل ما يطلبه مني لكنني كنت راضية عن هذه العلاقة".

ويخضع رمضان للتحقيق منذ 2 شباط (فبراير) 2018 لاغتصاب امرأتين في فرنسا عامي 2009 و2012.

اقرأ أيضاً: هل كشف طارق رمضان الوجه الحقيقي للإخوان في أوروبا؟.. صحيفة فرنسية تجيب
وفي منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أطلق سراح رمضان لكنّه وضع تحت الرقابة القضائية، بعد تسعة أشهر من التوقيف رهن التحقيق.
ورفعت شكويان بتهمة "الاغتصاب" بحق رمضان في آذار (مارس) 2018 وتموز (يوليو) 2019 وفتحت تحقيقات في هذا الملف. واتهمت امرأة في سويسرا رمضان بالاغتصاب وسيتم الاستماع إلى أقوالها في الأسابيع المقبلة في باريس.
وتوسع التحقيق حول شبهات الاغتصاب الجديدة يأتي في حين أطلق رمضان منتصف الشهر الحالي حملة إعلامية مضادة مع نشر كتاب ينفي فيه بأنّ "تأثيره كان كبيراً" على شريكاته في الحياة الجنسية!
وقال رمضان في الكتاب "أصبح تعريف النفوذ واسع النطاق. في حالة رمضان يمكن لامرأة أن تغتصب برضاها"!

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية