الحوثيون يواصلون تحدي المجتمع الدولي..

الحوثيون يواصلون تحدي المجتمع الدولي..


02/10/2019

أفادت مصادر مطلعة في مطار صنعاء، عن احتجاز ميليشيا الحوثي الانقلابية، شحنة جديدة من الأدوية في مطار صنعاء الدولي، خاصة بـ "منظمة أطباء بلا حدود."

ميليشيا الحوثي الانقلابية تحتجز شحنة أدوية لمنظمة "أطباء بلا حدود" في مطار صنعاء الدولي\

وقال المصادر: إنّ ميليشيا الحوثي تحتجز شحنة جديدة من الأدوية التي وصلت عبر طيران الأمم المتحدة منذ أكثر من أسبوع، وفق ما نقل موقع "المشهد" اليمني.

وأشارت المصادر إلى أنّ الميليشيا الحوثية طلبت منهم إعادة بعض الأصناف، بحجّة أنّ الوضع الصحي باليمن لا يحتاجها في الوقت الذي يفتقر السوق لهذه الأدوية الخاصة بعلاج بعض الأمراض المزمنة.

وكانت الحكومة قد دعت منسقة الشؤون الانسانية في اليمن، ليزا غراندي، إلى التدخّل العاجل، والضغط المباشر على ميليشيا الحوثي الانقلابية، لإدخال المساعدات الإغاثية للسكان المحاصرين بمدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، دون قيد أو شرط أو تأخير.

الحكومة اليمنية تدين قيام الحوثيون بطرد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن

في سياق متصل بجرائم الحوثيين واستهدافهم للمنظمات الدولية؛ دانت الحكومة اليمنية المعترف بها، أمس، قيام جماعة الحوثيين بطرد مسؤول أممي عقب هبوطه طائرته في مطار صنعاء، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني: إنّ "الميليشيا الحوثية، المدعومة من إيران، طردت ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن، العبيد أحمد العبيد، بعد دقائق من هبوط طائرته في صنعاء."

وأضاف الأرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر: "الحوثيون سحبوا تصريح سفر المسؤول الأممي، وأجبروا طائرته على الإقلاع فور هبوطها في مطار صنعاء"، معبراً عن إدانته واستنكاره لهذا الإجراء من قبل الحوثيين.

العفو الدولية تطالب جماعة الحوثي بالإفراج الفوري عن 10 صحفيين تحتجزهم منذ عام 2015

وتابع: "الإجراء الذي اتخذته الميليشيا بحقّ المسؤول الأممي جاء على خلفية تقرير سلّط الضوء على الانتهاكات التي ارتكبتها، بما في ذلك العنف الجنسي ضدّ النساء في معتقلات الحوثي".

وأشار إلى أنّ ذلك يؤكّد على مضي ميليشيا الحوثي في تحدي المجتمع الدولي، واستمرار جرائمها الوحشية بحقّ المدنيين داخل وخارج مناطق سيطرتها.

ووصف الأرياني الإجراء الحوثي؛ بأنّه "تصرف أرعن"، مطالباً الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بإعلان الحقائق للعالم والرأي العام الدولي حول ذلك، وعدم التغطية على جرائم الميليشيا الحوثية، أو الرضوخ لممارساتها القمعية، التي وصلت حدّ استهداف مسؤولي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان.

من جانبها، أعلنت منظمة العفو الدولية: أنّ الاحتجاز التعسفي لـ 10 صحفيين، لمدة تقرب من أربعة أعوام، على أيدي سلطات الأمر الواقع الحوثية، هو "مؤشر قاتم للحالة الأليمة التي تواجهها حرية الإعلام في اليمن".

وطالبت العفو الدولية في بيان لها، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي بالإفراج الفوري عنهم عشية اليوم العالمي لحرية الصحافة.

فقد احتجز الصحفيون العشرة منذ صيف 2015، وتتم محاكمتهم بتهم تجسّس ملفقة بسبب ممارستهم السلمية لحقّهم في حرية التعبير.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية