طريقة حوثية جديدة للتجسس على المواطنين

طريقة حوثية جديدة للتجسس على المواطنين


03/10/2019

دعت الكثير من النخب الاجتماعية في مدينة صنعاء ميليشيات الحوثي الارهابية إلى كبح جماح مخبريها المنتشرين بالشوارع على مدار الساعة بصفتهم "مجانين".

وقالت مصادر محلية: "إنّ الميليشيا نشرت مخبرين من عناصرها في شوارع العاصمة صنعاء وعدد من المدن بصفة "مجانين" لمراقبة المارة وتحركات المواطنين واختطاف المشتبه معارضتهم والإبلاغ عنهم"، وفق ما نقل موقع "المشهد" اليمني.

وأكدت المصادر على أنّ أشخاصاً يعتقد أنّهم مختلون عقلياً يجوبون شوارع العاصمة صنعاء، وعدد من المدن، بكل حرية، ويتزايد أعدادهم بشكل ملفت، بما يرفع سقف المخاوف لدى الأطفال والنساء وبعض الرجال بصورة رئيسية من تحركات هؤلاء.

نخب اجتماعية في مدينة صنعاء تدعو الحوثيين لكبح جماح مجانينهم الذين ينتشرون في الشوارع للتجسس على المواطنين

وتصرف الميليشيا باستمرار بطاقات سلعية بمبالغ كبيرة لمخبرين من عناصرها مهمتهم جمع معلومات عن معارضين للحوثيين أو أي تحرك مشبوه .

ويسيطر الحوثيون على المربعات الأمنية في العاصمة صنعاء ومراكز المحافظات، كما ينشرون نقاط تفتيش ومسلحين في مداخل الحارات بعد منتصف الليل بشكل يومي.

وتعتقل الميليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، كل من يثبت أنّه يعارض سياستها، وتعتمد على مخبريها بشكل أساسي دون التثبت بأنّ بلاغات المخبرين ليست كيدية.

ويتعرض المئات من المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الميليشيات الحوثية لأبشع الانتهاكات والممارسات القاسية، كما تمارس بحقهم سياسة التجويع ومنع إدخال الغذاء والدواء والمبالغ المالية لهم، كما يمنعون الكثير من أسرهم وأهاليهم من زيارتهم.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية