إيران تشنّ هجمات إلكترونية جديدة على أمريكا.. هذه أهدافها

إيران تشنّ هجمات إلكترونية جديدة على أمريكا.. هذه أهدافها


05/10/2019

أعلنت شركة "مايكروسوفت"، أمس؛ أنّ مجموعة قراصنة مرتبطة بالحكومة الإيرانيّة حاولت اختراق حسابات بريد إلكتروني عائدة لفريق إحدى الحملات الرئاسيّة الأمريكيّة ولمسؤولين حكوميّين وصحفيّين، وذلك خلال الفترة الممتدّة بين آب (أغسطس) الماضي وأيلول (سبتمبر).

وقال نائب الرئيس المكلَّف بالأمن وثقة المستخدم، توم بيرت، في بيان: إنّ مركز الأمن السيبراني التّابع لعملاق التكنولوجيا الأمريكيّة، راقب خلال فترة شهر مجموعة قامت بأكثر من 2700 محاولة لكشف حسابات بريد إلكتروني تعود لمستخدمي "مايكروسوف"، ومن ثمّ "هاجمت (المجموعة) 241 من هذه الحسابات"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

قراصنة إيرانيين يحاولون اختراق حسابات بريد إلكتروني لفريق حملات ترامب ومسؤولين وصحفيين

ويعتقد بيرت؛ أنّ المجموعة "تأتي من إيران وترتبط بالحكومة الإيرانية".

وتابع بيرت "الحسابات المُستهدَفة مرتبطة بفريق حملة رئاسيّة أمريكيّة ومسؤولين حكوميّين، حاليّين وسابقين، وصحفيّين يعملون على تغطية العلاقات السياسيّة الدوليّة، وإيرانيين معروفين يعيشون خارج بلادهم".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصدَرين "مطلعَين" القول: إنّ "الحملة الانتخابية المشار إليها هي حملة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب".

وأشارت الصحيفة إلى أنّه "بالنظر إلى توقيت إطلاق الحملة الإيرانية، في شهرَي آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر)، فقد كان ذلك بعد أن أعلنت إدارة ترامب فرض عقوبات إضافية على طهران.

يذكر أنّ مسؤولين من مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، ووزارة الأمن الداخلي، ووكالة الأمن القومي، قد عبّروا خلال الفترة الماضية عن مخاوفهم من أنّ هجمات إلكترونية يمكن أن تأتي من إيران.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية