اجتماع سعودي إماراتي.. هذه الموضوعات التي بحثها

اجتماع سعودي إماراتي.. هذه الموضوعات التي بحثها


07/10/2019

بحث نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، في أبوظبي، التنسيق العسكري بين المملكة السعودية والإمارات، في زيارة تأتي في أعقاب إبداء الرياض إيجابية تجاه عرض للتهدئة في اليمن.

واستقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب وزير الدفاع السعودي في قصره في العاصمة الإماراتية، أمس، حسبما أفادت اوكالة الأنباء الإماراتية "وام" اليوم.

الأمير خالد بن سلمان ومحمد آل نهيان يبحثان التنسيق العسكري بين المملكة والإمارات في اليمن

وبحث المسؤولان "التعاون الإستراتيجي والتنسيق والعمل المشترك في الشؤون الدفاعية والعسكرية".

كما تطرقا إلى "التحديات التي تواجهها منطقة الخليج العربي وتداعياتها على أمن شعوبها ودولها واستقرارها والجهود المبذولة تجاهها".

وتقود المملكة، منذ عام 2015، تحالفاً عسكرياً في اليمن بمشاركة الإمارات، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ضدّ المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وفي 20 أيلول (سبتمبر)؛ أعلن الحوثيون أنّهم على استعداد للتوصل إلى حلّ سلمي مع الرياض، مؤكّدين تعليق مهاجمة المملكة بالصواريخ والطائرات المسيرة، وهو ما قابلته السعودية بردّ إيجابي.

وقال الأمير خالد، في تصريحات نشرت على حسابه في تويتر، يوم الجمعة الماضي: إنّ "التهدئة التي أعلنت من اليمن تنظر لها المملكة بإيجابية، كون هذا ما تسعى له دوماً، وتأمل أن يطبَّق بشكل فعلي".

وأسفرت انتهاكات الحوثيين وممارساتهم عن مقتل عشرات الآلاف، معظمهم من المدنيين، بحسب المنظمات الإنسانية، مسببة أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفق وصف الأمم المتحدة.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية