في اليوم الأول من العدوان التركي.. مقتل 5 عناصر من مرتزقة أنقرة

في اليوم الأول من العدوان التركي.. مقتل 5 عناصر من مرتزقة أنقرة


10/10/2019

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، اليوم؛ أنّها قتلت 5 عناصر من الفصائل الموالية لأنقرة، أثناء تصديها لمحاولة توغل بري للجيش التركي، على عدة محاور بالشريط الحدودي بين تركيا وسوريا.

وأفاد المركز الإعلامي لـ "قسد"؛ بأنّ قواتها تصدت للجيش التركي في محور تل حلف وعلوك، كما أفشلت محاولات التسلل من محور تل أبيض، التي "رافقها قصف عشوائي مستهدفاً مناطق المدنيين وممتلكاتهم على طول الشريط الحدودي"، وفق "روسيا اليوم".

وذكرت "قسد"؛ أنّها تمكّنت من قتل 5 عناصر ممن وصفتهم بـ "مرتزقة تركيا"، في إشارة إلى فصائل "الجيش السوري الحر"، مشيرة إلى أنّ جثثهم بيدها.

قوات سوريا الديمقراطية تعلن أنّها دمّرت 4 دبابات تركية كانت تقصف المدنيين في تلّ أبيض

وأعلنت وكالة "هاوار" الكردية، صباح اليوم، تجدّد القصف المتبادل بين "قوات سوريا الديمقراطية" والجيش التركي في قرى غرب مدينة عين العرب (كوباني)، مشيرة إلى أنّ قرية آشمة التي يتواجد فيها قبر "سليمان شاه" تتعرض لقصف مدفعي عنيف.

وأضافت الوكالة؛ أنّ القوات التركية وحلفاءها عاودوا قصف مدينة رأس العين في مقاطعة الحسكة بالقذائف المدفعية، تزامناً مع إزالة الجدار من نقطتين قبالة المدينة، مستدركة: "قوات سوريا الديمقراطية دمرت 4 دبابات تركية كانت تقصف المدنيين في تل أبيض".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنّ ما لا يقل عن 11 عنصر من قسد، قتلوا في معارك اليوم الأول من العدوان التركي، كما قتل 6 من المهاجمين، ولم يعلم حتى اللحظة فيما إذا كانوا من القوات التركية أو من الفصائل الموالية لها، مؤكداً: أنّ "5 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا جراء ضربات جوية وبرية تركية على منطقة رأس العين".

بدروه، صرّح مصدر طبي كردي؛ بأنّ مدنياً قتل جراء قصف مدفعي للجيش التركي استهدف حي البشيرية في مدينة القامشلي بالحسكة، فيما أشار ناشطون محليون إلى أنّ مدنيَّيْن قتلا نتيجة قصف مدفعي تركي استهدف قرية المشيرفا قرب بلدة رأس العين، كذلك قتل مدنيان بقصف مماثل استهدف قرية المتكلطة في ناحية تل أبيض بالرقة.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، فجر اليوم؛ أنّ وحدات من القوات الخاصة (الكوماندوز) تواصل تقدمها في منطقة شرق الفرات.

 

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية