مؤشرات تؤكد علاقة الميليشيات الحوثية بـالقاعدة وداعش

مؤشرات تؤكد علاقة الميليشيات الحوثية بـالقاعدة وداعش


12/10/2019

اتهمت وزارة الداخلية اليمنية في الحكومة الشرعية الميليشيات الحوثية وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين بـ "التنسيق المباشر" لتنفيذ أعمال تخريبية داخل المناطق التي تتبع الحكومة الشرعية.

وقال اللواء محمد سالم بن عبود، وكيل أول وزارة الداخلية اليمنية: "لدى الوزارة معلومات تؤكد التنسيق بين الانقلابيين وداعش والقاعدة، لتنفيذ أعمال إرهابية ضد الحكومة"، مشدداً على أنّ هذا التنسيق دقيق وقوي بهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وفق صحيفة "الشرق الأوسط".

وزارة الداخلية اليمنية تتهم الميليشيات الحوثية وتنظيمي القاعدة وداعش بـالتنسيق لتنفيذ أعمال تخريبية

ولفت إلى أنّ القاعدة وداعش ينشطان عندما تتقدم قوات الجيش الوطني، أو تدخل في مواجهات مباشرة مع الميليشيات الانقلابية، وهذا الواقع يتغير في مواقع سيطرة الميليشيات، من رادع حتى البيضاء، التي لم يسجل بها أيّ عمل إرهابي يحمل بصمة الجماعتين الإرهابيتين.

وذكر أنّ عمليات الرصد والمتابعة أدّ  إلى كشف بعض الخلايا التي كانت تسعى لاستهدف أشخاص، أو بصدد تفجير مواقع عامة، بعضها حاولت تفجير منازل عدد من الشخصيات البارزة، وجرى التحقيق مع عناصرها وإحالتهم إلى القضاء.

وبيّن وكيل وزارة الداخلية؛ أن "ّ الأفراد الذين قُبض عليهم في مواقع مختلفة يحملون الجنسية اليمنية، وخلال التحقيقات التي أجريت معهم تبين أنهم يرتبطون بالميليشيات الحوثية التي قامت على تدريبهم وزراعتهم في المناطق المحررة ونسقت معهم للقيام بأعمال إجرامية ضد شخصيات ومواقع حيوية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وأوضح أنّه من ضمن المقبوض عليهم قيادات من الميليشيات الانقلابية.

وأسهمت المعلومات التي أدلى بها المتورطون في كشف مخططات كانت على وشك التنفيذ.

القاعدة وداعش تنشطان عندما تتقدم قوات الجيش الوطني وفي مواقع سيطرة الحوثي لم يسجل أيّ عمل إرهابي

وشدّد الوكيل على أنّ وزارة الداخلية تقوم بمتابعة دقيقة لـلتنظيمَين في مواقع تنقل عناصرها، وترصد المعلومات كافة تمهيداً للإطاحة بهم، خصوصاً أنّ تلك الجماعات غير ثابتة ودائمة التنقل.

وفيما يتعلق بالتهريب، أكّد وكيل وزارة الداخلية أنّ الأجهزة الأمنية تقوم بدورها إلا أنّ السيطرة على عمليات التهريب ووقفها بشكل كامل صعب في هذه المرحلة، وتابع: "ما تزال عمليات التهريب موجودة، وتزداد في مناطق سيطرة الميليشيات الانقلابية التي تتحكم في 3 موانئ رئيسة، هي الحديدة وصليف وراس عيسى، وجميعها منافذ حيوية تستفيد منها الميليشيات في عمليات التهريب".

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية